الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كورونا تضرب الموسم الرمضانى وتهدد بعض الأعمال بالانسحاب

  • إصابة أمير كرارة ونجلاء بدر بفيروس كورونا يضع صناع "نسل الأغراب" في ورطة

  • انسحاب هيفاء وإصابة يسرا يطيحان بـ"حرب أهلية" خارج السباق

  • "الاختيار 2" مهدد بالانسحاب من السباق الرمضاني بعد وضع مكي في الحجر وتعطيل التصوير

أقل من شهر ونصف ونستقبل شهر رمضان المعظم، وهو أهم موسم فني تعرض فيه الأعمال الفنية، وينشغل صناع الدراما بتصوير الأعمال التي من المقرر لها أن تنافس في الماراثون الرمضاني 2021.

وفي رمضان الماضي خرجت بعض الأعمال الدرامية من المنافسة بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا «كوفيد 19» الأمر الذي تسبب في تعطيل التصوير في أوقات كثيرة، وتوقف التصوير في أعمال أخرى أبرزها مسلسل «هجمة مرتدة» للنجمين أحمد عز وهند صبري، و«تقاطع طرق» للفنانة منى زكي ومحمد ممدوح، و«القاهرة كابول» للفنان طارق لطفي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، وفتحي عبدالوهاب، ونبيل الحلفاوي، وهى المسلسلات التي حجزت لها مكانًا للعرض في رمضان 2021، ولكن ضرب فيروس كورونا هذه الأعمال مرة آخرى بعد إصابة بعض أبطالها بالفيروس اللعين، وهو ما يجعلها مهددة بالخروج مرة آخرى.

وفي الوقت الحالي يعمل صناع الدراما على تصوير هذه المسلسلات على قدم وساق أملًا في اللحاق بالسباق الرمضاني 2021، إلا أن هناك بعض الأعمال مهددة بالخروج من العرض على شاشة التليفزيون في رمضان بسبب «كورونا» وتوقف التصوير بها لفترة ما الأمر الذي قد يؤثر سلبًا على عملية الانتهاء من العمل برمته.

وواجه صناع مسلسل «حرب أهلية» موقفًا صعبًا خلال الفترة الماضية، أولها كان مع إصابة بطلة العمل الفنانة يسرا بفيروس كورونا وخضوعها للعلاج المنزلي لفترة طويلة، الأمر الذي تسبب في عدم تصوير مشاهدها بالعمل، فضلًا عن انسحاب البطلة الثانية وهى الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي من المسلسل الذي يتولى كتابته أحمد عادل، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، وهو ما يضع صناع العمل في أزمة عدم اللحاق يَبالسباق الرمضاني.

كما توقف تصوير مسلسل «عش الدبابير» الذي يتم تصويره بدولة لبنان، بسبب حظر التجول الذي فرضته الحكومة اللبنانية في ظل تصاعد الإصابات بفيروس كورونا، دون معرفة موعد استئناف التصوير من عدمه خصوصًا في ظل تداول أنباء عن مد فترات حظر التجول، الأمر الذي يهدد صناع «عش الدبابير» بالخروج من سباق رمضان.

مسلسل «عش الدبابير» بطولة النجمين مصطفى شعبان وعمرو سعد، بالإضافة إلى عدد من النجوم أبرزهم ياسمين رئيس، رانيا يوسف، دلال عبدالعزيز، شريف دسوقي، تأليف ورشة عبير سليمان، معالجة درامية محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى.

نفس الأمر ينطبق على صناع مسلسل «لحم غزال» الذي يتم تصويره بدولة لبنان، وتوقف كذلك بسبب قرار حظر التجول على إثر تداعيات فيروس كورونا، في الوقت الذي كان يُسرع فيه القائمين على المسلسل بعملية التصوير التي تعطلت أكثر من مرة بسبب«كورونا».

والمسلسل بطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم غادة عبدالرازق، عمرو عبدالجليل، وفاء عامر، شريف دسوقي، مي سليم، شريف سلامة، رحاب الجمل، أحمد خليل، إيهاب فهمي، سيناريو وحوار إياد إبراهيم، إخراج محمد أسامة.

وأيضًا توقف تصوير مسلسل "الاختيار 2" بسبب إصابة الفنان أحمد مكي بفيروس كورونا، وهو ما يهدد العمل بالانسحاب من السباق الرمضاني، كما أوقف الفنان كريم عبدالعزيز تصوير مشاهده في المسلسل بسبب حضوره مراسم دفن عمه على عبدالعزيز، شقيق المخرج محمد عبدالعزيز، والمخرج عمر عبدالعزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

وتوقف تصوير مسلسل "نسل الأغراب"، عدة مرات مؤخرًا بعد إصابة الفنانة نجلاء بدر بفيروس كورونا، وقبلها بعد إصابة الفنان أمير كرارة الذي يشارك في بطولته بفيروس كورونا، بعدما أظهرت المسحة التي قام بإجرائها إيحابية إصابته، وعلى الفور أوقف محمد سامي مخرج العمل التصوير، ومنح جميع العاملين في استديو التصوير أجازة مفتوحة، تحسباً لأن يكون من بينهم مصابين خاصة بعد التعامل مع كرارة.

ويعد مسلسل "نسل الأغراب" أول عمل درامي يجمع بين النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، وينتمي إلى نوعية الأعمال الصعيدية، ويضم عددا كبيرا من النجوم منهم فردوس عبد الحميد، مي عمر، دياب، أحمد مالك، محمد مهران، أحمد داش، نجلاء بدر، عماد زيادة، أحمد فهيم، وغيرهم، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، ومن المفترض أن يعرض في سباق دراما رمضان المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة