×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 19 مايو 2021 01:34 صـ 6 شوال 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

الشرطة تداهم مقر نادي برشلونة وتستجوب بارتوميو

 نادي برشلونة
نادي برشلونة

داهمت شرطة مدينة برشلونة الإسبانية اليوم الاثنين مكاتب استاد "كامب نو" معقل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وأخضعت جوسيب بارتوميو الرئيس السابق للنادي للاستجواب.

كذلك جرى القبض على مسؤولي النادي السابقين أوسكار جراو ورومان جوميز وخاومي ماسفرير، ضمن التحقيقات الخاصة بالعقود، عالية القيمة، مع الشركة التي كانت مسؤولة عن إدارة حسابات إلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي.

ورحل بارتوميو ومجلس إدارته عن النادي في أكتوبر 2020 وذلك مع استمرار التحقيقات بشأن تعاقد برشلونة مع شركة "آي 3 فنتشرز" لمتابعة حضور النادي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" للمحاسبة أن تحقيقاتها كشفت أن النادي لم يدفع لشركة "أي 3 فنتشرز" فارق الزيادة عن أسعار السوق مقابل الحصول على خدماتها.

لكن صحيفة "الموندو" الإسبانية ذكرت أن الشرطة اعتبرت أن عملية التدقيق التي تمت من قبل الأطراف المعنية لا يمكن أن تكون "قاطعة" وان هناك حاجة لمواصلة التحقيقات.

وبلغت المدفوعات إلى الشركة نحو مليون يورو (مليون و200 الف دولار) ولكن تم تقسيم هذه المبالغ إلى دفعات تبلغ قيمة كل دفعة أقل من 200 الف يورو بهدف تجنب الخضوع لآلية الفحص الداخلي بالنادي.

واستقال ستة من أعضاء مجلس إدارة برشلونة ، من بينهم إيميلي روساود الذي قال لمحطة "راك1" الإذاعية "أعتقد أن شخص ما له يد في هذا الأمر رغم أنني لا أعرف من هو".

ونفى بارتوميو ومجلس إدارته مرارا أن النادي دفع أكثر من القيمة السوقية من أجل الحصول على خدمات "آي 3 فنتشرز".

نادي برشلونة برشلونة بارتوميو

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:34 صـ
6 شوال 1442 هـ 19 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes