الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تهديد شديد اللهجة من روسيا لـ الاتحاد الأوروبي.. السبب خطير

بوتين
بوتين

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، اليوم الاثنين 1 مارس، أن روسيا سترد على عقوبات الاتحاد الأوروبي التي من المحتمل فرضها ضد مواطنين روس على خلفية قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني، واصفًا العقوبات الأوروبية بـ "الطريق المسدود".

وأضاف جروشكو: "إنها ليست مفاجأة بالنسبة لنا، لقد علقنا على الأمر أكثر من مرة. الاتحاد الأوروبي يواصل السير في طريق غير قانوني، إنه طريق مسدود له تأثير مدمر على العلاقات الثنائية، ولا يصب في مصلحة الدول الأوروبية بأي شكل من الأشكال".

اتخذ وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماع يوم 22 فبراير الماضي قرارًا سياسيًا بتوسيع العقوبات الشخصية المناهضة لروسيا، والتي ستؤثر على المتورطين في اعتقال نافالني.

سيتم تبني العقوبات لأول مرة بموجب نظام العقوبات العالمي الجديد للاتحاد الأوروبي على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، والذي تم اعتماده في ديسمبر 2020 ولم يتم تطبيقه بعد. وقد أدان الاتحاد الأوروبي مرارًا اعتقال نافالني وتخفيف العقوبة، ودعا إلى الإفراج عنه فورًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة