×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 4 أغسطس 2021 02:21 مـ 25 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

طبول الحرب..فرصة ذهبية لليونان لضرب الأراضي التركية

الموجز

تصدر الحديث عن حرب وشيكة بين اليونان وتركيا، عناوين وسائل الإعلام اليونانية، على مدار اليومين الماضيين، ردًا على مناورات الوطن الأزرق التي تجريها تركيا في مناطق تحت السيادة اليونانية، وقالت بعض الصحف إن اليونان لديها الفرصة المناسبة لضرب الأراضي التركية بأكملها وتحقيق الأهداف الاستراتيجة.

وتشهد العلاقات بين تركيا واليونان تطورات ساخنة بسبب مناورات الوطن الأزرق 2021، وردت وسائل إعلام يونانية على تلك المناورات بقولها إن البحرية التركية أرسلت سفنا حربية إلى منطقة التدريبات. فيما وصفت صحيفة «ميليت» التركية الموالية للحكومة أن وسائل الإعلام اليونانية حولت الاستفزاز إلى سياسة خارجية في شرق المتوسط، وأنها أدلت بادعاءات مبالغ فيها عما يمكن أن يكون عليه الوضع خلال الفترة القادمة.

وقالت «ميليت» إن المناورة التركية سيتم إجراؤها في ثلاث نقاط رئيسية، هي خليج سيروس، وبالقرب من ميناء أكساز في الجزء الجنوبي الشرقي من بحر إيجة، وفي المياه الإقليمية لجمهورية شمال قبرص (غير المعترف بها دوليًا)، وأن التدريبات التي ستجرى في بحر الجزر والبحر الأبيض المتوسط ستنتهي ​​في 7 مارس 2021.

وكتبت صحيفة «بينتابوستاجما» اليونانية، أن المناورات كانت تراقبها القوات المسلحة اليونانية وأن بعض السفن الحربية تلقت أوامر بمغادرة قاعدة سلاميس البحرية لمراقبة الوضع.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع أن تبحر حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية «شارل ديغول»، الرائدة في البحرية الفرنسية، في أوائل مارس، بأكثر من 20 طائرة حربية من طراز رافال للتدريب المشترك، في مواعيد مناورات الوطن الأزرق. حيث تقام هذه التدريبات من جزيرة كريت، بمشاركة طائرات مقاتلة وسفن تابعة للبحرية اليونانية.

وتابعت الصحيفة «تتخلف تركيا بشكل كبير عن بلدنا في (صناعة الطيران) التي تعد أمرًا بالغ الأهمية. وعبر استخدام الذخيرة المناسبة مثل صواريخ جو-أرض بعيدة المدى، ستتاح لنا الفرصة لمهاجمة الأراضي التركية بأكملها وبالطبع ضرب أهدافها الاستراتيجية».

اليونان تركيا مناورات الوطن الأزرق

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:21 مـ
25 ذو الحجة 1442 هـ 04 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:13
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes