الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:40 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

البرهان إلى أوغندا لمناقشة ملف سد النهضة

كشف مصدر حكومي عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، إلى أوغندا، غدا، لإجراء مباحثات حول قضايا المنطقة و"سد النهضة".

وقال المصدر إن الفريق أول عبدالفتاح البرهان "سيزور أوغندا غدا الأربعاء، لإجراء. مباحثات مع الرئيس يوري موسفيني حول قضايا المنطقة وسد النهضة وأزمة الحدود مع إثيوبيا".

وأضاف أن الزيارة "ستتناول قضايا أخرى ذات أهمية بالقارة الأفريقية، إلى جانب ما قامت به الحكومة السودانية من إجراءات لعملية الانتقال الديمقراطي".

وحتى الساعة 12:46 بتوقيت جرينتش، لم تؤكد أو تنف الخرطوم، زيارة البرهان لأوغندا.

ومنذ أشهر، تشهد الحدود المشتركة بين إثيوبيا والسودان توترا، حيث أعلنت الخرطوم استعادتها منطقة سيطرت عليها أديس أبابا منذ 25 عاما.

وهو ما رفضته إثيوبيا واصفة ذلك بأنه "اعتداء" من السودان، ودعت لسحب القوات إلى مواقعها السابقة على الحدود قبل التحركات التي بدأت في السادس من نوفمبر الماضي.

وحتى اليوم، فشل البلدان في التوصل إلى صيغة توافقية للدخول في مفاوضات لحل الأزمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.