×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 4 أغسطس 2021 01:21 مـ 25 ذو الحجة 1442هـ
الطيار/ محمد منار: حريصون على استخدام الطاقة المتجددة النظيفة لتحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئةمسئولة أمريكية تتحدث عن الوضع الإنساني في تيجرايالتعليم العالى: إطلاق موقع التنسيق الإلكترونى تجريبيا«لن تصدق».. تعرف على حجم ثروة ريهاناياسمين فؤاد: دمج البعد البيئي فى الطيران المدني ضمن أولويات الدولة10 أنواع.. كل ما تريد معرفته عن تصاريح العمل بالإماراتوزراء الصناعة والبيئة والطيران يشهدون توقيع بروتوكول تعاون لتشغيل نظام خلايا شمسية صغيرة بمطار القاهرة الدوليللبيع بالمزاد العلني .. طرح 54 محلاً تجارياً و21 وحدة مهنية وإدارية بـ 4 مدن جديدةاختلف عليه الفقهاء.. هل نسيان البسملة يبطل الصلاة؟محافظ الجيزة يصدر توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن.. تعرف عليها”المؤسسة الأفريقية” تسعي لبناء جسور التواصل مع الدول العربية لتحقيق التنمية ونبذ العنفالصحة تعلن تطعيم 6 ملايين مواطن بلقاحات كورونا وتسجيل 11 مليون حتى الآن
عرب وعالم

البرهان إلى أوغندا لمناقشة ملف سد النهضة

الموجز

كشف مصدر حكومي عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، إلى أوغندا، غدا، لإجراء مباحثات حول قضايا المنطقة و"سد النهضة".

وقال المصدر إن الفريق أول عبدالفتاح البرهان "سيزور أوغندا غدا الأربعاء، لإجراء. مباحثات مع الرئيس يوري موسفيني حول قضايا المنطقة وسد النهضة وأزمة الحدود مع إثيوبيا".

وأضاف أن الزيارة "ستتناول قضايا أخرى ذات أهمية بالقارة الأفريقية، إلى جانب ما قامت به الحكومة السودانية من إجراءات لعملية الانتقال الديمقراطي".

وحتى الساعة 12:46 بتوقيت جرينتش، لم تؤكد أو تنف الخرطوم، زيارة البرهان لأوغندا.

ومنذ أشهر، تشهد الحدود المشتركة بين إثيوبيا والسودان توترا، حيث أعلنت الخرطوم استعادتها منطقة سيطرت عليها أديس أبابا منذ 25 عاما.

وهو ما رفضته إثيوبيا واصفة ذلك بأنه "اعتداء" من السودان، ودعت لسحب القوات إلى مواقعها السابقة على الحدود قبل التحركات التي بدأت في السادس من نوفمبر الماضي.

وحتى اليوم، فشل البلدان في التوصل إلى صيغة توافقية للدخول في مفاوضات لحل الأزمة.

السودان أوغندا عبد الفتاح البرهان

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:21 مـ
25 ذو الحجة 1442 هـ 04 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:13
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes