×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 4 أغسطس 2021 01:26 مـ 25 ذو الحجة 1442هـ
شاهد.. لماذا زار مستشار الرئيس الفلسطيني الكنيسة الإنجيلية اليوم؟الطيار/ محمد منار: حريصون على استخدام الطاقة المتجددة النظيفة لتحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئةمسئولة أمريكية تتحدث عن الوضع الإنساني في تيجرايالتعليم العالى: إطلاق موقع التنسيق الإلكترونى تجريبيا«لن تصدق».. تعرف على حجم ثروة ريهاناياسمين فؤاد: دمج البعد البيئي فى الطيران المدني ضمن أولويات الدولة10 أنواع.. كل ما تريد معرفته عن تصاريح العمل بالإماراتوزراء الصناعة والبيئة والطيران يشهدون توقيع بروتوكول تعاون لتشغيل نظام خلايا شمسية صغيرة بمطار القاهرة الدوليللبيع بالمزاد العلني .. طرح 54 محلاً تجارياً و21 وحدة مهنية وإدارية بـ 4 مدن جديدةاختلف عليه الفقهاء.. هل نسيان البسملة يبطل الصلاة؟محافظ الجيزة يصدر توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن.. تعرف عليها”المؤسسة الأفريقية” تسعي لبناء جسور التواصل مع الدول العربية لتحقيق التنمية ونبذ العنف
الأخبار

السيسي يكشف خطة مصر والسودان لمواجهة سد النهضة

الموجز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير السوداني بالقاهرة محمد إلياس.

وقال السفير بسام راضي ،المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد النهج الاستراتيجي لمصر بدعم كافة جوانب العلاقات الثنائية مع السودان من أجل التعاون والبناء والتنمية، وذلك ترسيخًا للشراكة والعلاقات الأزلية بين شعبي وادي النيل.

كما طالب الرئيس بنقل تحياته إلى شقيقيه الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني.

كما أعرب الرئيس عن مساندة مصر لكافة جهود تعزيز السلام والاستقرار في السودان الشقيق خلال تلك المرحلة المفصلية من تاريخه، وذلك انطلاقًا من المبدأ الثابت بأن أمن واستقرار السودان يُعد جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

كما أكد الرئيس اهتمام مصر بتعزيز العلاقات الثنائية مع السودان الشقيق، خاصةً في مجالات الربط الكهربائي والسككي والتبادل التجاري، فضلًا عن استعداد مصر للاستمرار في نقل تجربتها في الإصلاح الاقتصادي وتدريب الكوادر السودانية، والمعاونة على مواجهة أية تحديات قد تطرأ في هذا الصدد.

من جانبها؛ أعربت الدكتورة مريم الصادق المهدي عن تطلع السودان لتطوير الجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، مثمنةً الدعم المصري المخلص للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الهام الذي يمر به، بما أسهم في تجاوز السودان لصعوبات تلك المرحلة، ومعربةً عن التطلع للاستفادة من التجربة المصرية الملهمة في مجال الإصلاح الاقتصادي التي حققت نجاحًا كبيرًا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان اللقاء شهد التباحث وتبادل الرؤى حول قضية سد النهضة، حيث أكد الرئيس موقف مصر الثابت من حتمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم فيما يخص ملء وتشغيل السد، بما يراعي عدم الإضرار بدولتي المصب ويحافظ على حقوقهما المائية، وقد تم التوافق على تكثيف التنسيق المتبادل بين مصر والسودان خلال الفترة القادمة إزاء تلك القضية الحيوية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتورة مريم الصادق وزيرة خارجية جمهورية السودان العلاقات الثنائية

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:26 مـ
25 ذو الحجة 1442 هـ 04 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:13
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes