الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تأديب ديكتاتور إثيوبيا.. رسالة نارية من أمريكا لـ آبي أحمد

آبي أحمد
آبي أحمد

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، عن أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، وأعرب له عن قلقه حيال الأزمة الإنسانية القائمة في إقليم تيجراي جنوبي إثيوبيا.

وقال بلينكن عبر حسابه على موقع "تويتر": "ناقشت اليوم القلق الأمريكي حول الأزمة القائمة في إقليم تيجراي الإثيوبي مع رئيس الوزراء آبي أحمد".

وأضاف: "نحتاج بشكل عاجل إلى اتخاذ إجراء لإنهاء الأعمال العدائية وحماية المدنيين".

وتابع: "الولايات المتحدة مازالت مستعدة لتقديم العون في حل النزاع".

قالت الخارجية الأمريكية في بيان، إن بلينكن طالب إثيوبيا بالتعاون مع المجتمع الدولي لتسهيل تشكيل لجنة تحقيق مستقلة حول انتهاكات حقوق الإنسان، مؤكدة أن وزير الخارجية الأمريكي طلب سحب جميع القوات من تيجراي بما فيها القوات الإقليمية في أمهرة والقوات الإرترية.

وشدد بلينكن خلال اتصاله برئيس الوزراء الإثيوبي على وجود تقارير تؤكد ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في إثيوبيا، مطالبًا بوقف الأعمال العسكرية وسحب القوات الإثيوبية إلى خارج تيجراي.

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.