الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في حوار نادر لها.. سامية جمال :ندمت على عدم الإنجاب ولا أحب الرقص في الأفراح لأني ببقى مزنوقة

width="640">

"فراشة الرقص الشرقي"، التي تركت بصمة واضحة في مجال الرقص، بأسلوب خاص وأداء رشيق ميزها عن غيرها من بنات جيلها، ولدت سامية جمال 5 مارس 1924، وعلى الرغم من انطلاقها على المسرح، إلا إنها بدت خجولة في حلقة من حلقات برنامج "اتنين على الهوا" التي عرضت في التليفزيون المصري عام 1974.


وصرحت في هذا البرنامج بالكثير من أسرار حياتها، حيث أكدت أن الرقص أصبح سهلا وأكثر في الوقت الراهن "وزمان مكناش بنكسب دهب"، ولكن الراقصة لابد أن يكون لديها أساس وحب للمهنة، ليس لمجرد الكسب، وأشارت إلى أن الرجل المهذب يظهر من تصرفاته تجاه المرأة، بأن يعاملها بشكل جيد، ويشعرها بأنوثتها.
وتابعت أن المرأة الذكية هي تلك اللبقة المتكلمة، أما المرأة الغير ذكية هي "اللي بتاخد كل حاجة بدون تفاهم"، وأسهل شيء في حياتها هو النوم، فهي تنام سريعا جدا، وفسرت الأمر بأنها "مش مديونة لحد"، وعن أصعب شيء في الحياة قالت: "أن أفقد شخص عزيز على قلبي"، كما صرحت أنها نادمة على عدم الإنجاب.


وأشارت إلى أنها تشعر بأنها إنسانة عادية داخل منزلها، وتقوم بواجبات منزلها والأمور العادية الخاصة بحياتها الشخصية، وأنها وزوجها الفنان رشدي أباظة أسعد زوجين في الوسط الفني، وأن نهاية الحب هي الخيانة وعدم الثقة، وأكثر مثل تؤمن به "عيش وخلي غيرك يعيش"، وأكثر مثل لا تعتقد في صحته هو "اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب".

وأجابت عن فنانات ترشحهن لتقديم أدوارها، فاختارت نجلاء فتحي لتقديم دورها في "الرجل الثاني"، وميرفت أمين في "رقصة الوداع"، ونيللي في "تعالى سلم"، وقالت أنها لا تحب الأغاني الحزينة، وتعشق أغنية عبدالحليم حافظ "أي دمعة حزن لا"، وصرحت أنها تعتبر شويكار هي نجمة المسرح الاستعراضي.


وتابعت أنها لم تكن تحب الرقص في الأفراح "لأني ببقى مزنوقة وسط الناس"، كما أنها كانت تعاني من محاولة إرضاء والدة العريس ووالدة العروسة، مشيرة إلى إن أشهر أغنية رقصت عليها هي "ما قالي وقلتله" لفريد الأطرش، وكانت تحب الرقص كثيرا على ألحان محمد عبدالوهاب.

كما وجهت نصيحة للفنانة نجوى فؤاد قائلة: "استمري في التجديد واللبس الحلو، بس متنسيش حبة شرقي زيادة"، وعن سهير زكي قالت: "سهير هايلة، ولو مزيكا مخصوص ليها هتبقى أحسن"، "وناهد صبري لون خاص وبتفكرني بالحصان العربي، ولاحظت عليها زيادة في الوزن من فترة فياريت تخس حبة، وبلاش تكسير صحون، الرقص الشرقي كله دلع وأنوثة، وتكسير الصحون ده بحسه كله عنف"، وشادية هي أكثر مطربة تقنعها أنها ممثلة جيدة.


وقالت إن رقصها يختلف عن رقص الفنانة تحية كاريوكا، فالأخيرة قد ترقص لمدة ساعة أو ساعتين في ربع متر، وأشاهدها وأنا لا أشعر بالملل، "لكن أنا لو رقصت في ربع متر أطق، ولازم أجري كدة على المسرح"، وأضافت أن تحية كاريوكا ممثلة ممتازة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة