الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لوزير التعليم على وجود أسئلة خارج المنهج بامتحان الأول الإعدادي بالهرم

فوجىء طلاب الصف الأول الإعدادى اليوم بوجود أسئلة من خارج المنهج فى امتحان اللغة العربية فى إدارة الهرم التعليمية.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،على واقعة وجود أخطاء في امتحان الصف الأول الإعدادي بمدارس إدارة الهرم التعليمية.

وقال وزير التربية والتعليم "أطمئن الجميع بأنه تم تدارك الأمر بشكل سريع، وأدى الطلاب الامتحان بعد نصف ساعة دون حدوث أي مشكلة أو ضرر لهم".

وأضاف: "بمجرد اكتشاف الخطأ في ورقة الامتحان المجمع، تمت طباعة امتحان بديل مطابق للمواصفات، وأدى الطلاب امتحانهم الساعة 10 صباحا بدلا من الساعة 9 صباحا، والأمور سارت على ما يرام".

وناشد وزير التربية والتعليم، وسائل الإعلام عدم التدخل في مسألة العقوبات المفروضة على المخطئين في هذه الواقعة، على اعتبار أن هذا شأن داخلي لا يصح تداوله على وسائل الإعلام.

من جانبها، أكدت غرفة عمليات إدارة الهرم التعليمية، أنه بالفعل تبين وجود خطأ في الأسئلة الخاصة بمادة اللغة العربية في الامتحان متعدد التخصصات للصف الأول الإعدادي.

وأوضحت أن الخطأ تمثل في وضع أسئلة من منهج الفصل الدراسي الثاني بدلا من الفصل الدراسي الأول لطلاب أولى إعدادي في مادة اللغة العربية.

وأدى طلاب الصف الأول الإعدادي الآن الامتحان في جميع المواد في ورقة واحدة مجمعة لمدة ساعتين، وتضم هذه الورقة الامتحانية أسئلة اختيار من متعدد بها 4 بدائل لكل سؤال، ويتم الإجابة في نفس ورقة الأسئلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة