الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بومبيو يعلن استعداده للترشح لانتخابات 2024

أعلن وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، أنه مستعد لترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة في حال لم يقدم الرئيس السابق، دونالد ترامب، على ذلك.

ووفقاً لموقع "الحرة"، أوضح بومبيو في مقابلة مع "فوكس نيوز" أنه كان "جزءاً من الحركة المحافظة لفترة طويلة أسعى جاهداً لمواصلة القيام بذلك وسأترشح للرئاسة إذا لم يترشح ترامب"، مشيرا إلى أن كان دائماً على استعداد للكفاح وأنه مهتم بالولايات المتحدة.

وتابع: "أسعى للاستمرار في ذلك الكفاح".

ولدى سؤاله فيما إذا كان ما يقوله يعني "ربما قوية" أي إشارة قوية إلى استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية، أجاب "نعم، يبدو هذا مثالياً".

وكان ترامب قبل لمح قبل نحو يومين إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية في العام 2024.

وانتقد ترامب، في خطاب ألقاه في مؤتمر لمؤيديه في فلوريدا، سياسة خلفه الرئيس الحالي جو بايدن، قائلاً إن سياسة الولايات المتحدة تحولت من "أمريكا أولاً إلى أمريكا في الآخر".

ومن جانب آخر، انتقد مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، انتخابات العام 2020، وقال في مقال رأي نشره موقع "هيل"، إن الإجراءات المتضمنة في قانون حقوق التصويت، من شأنها أن "تسحق التعديل الأول من الدستور الأمريكي، وتزيد من تآكل الثقة في انتخاباتنا وتضعف أصوات الناخبين المؤهلين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.