الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. قرار مفاجئ من إثيوبيا بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

أكد وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، سيلشي بيكيلي، اليوم الخميس، رغبة بلاده في الوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة يرضي مصر والسودان.

وكتب وزير الري الإثيوبي في تغريدات على تويتر عقب لقاء الوفد القادم من جمهورية الكونغو الديمقراطية "اليوم: "كان من دواعي سروري استضافة وفد جمهورية الكونغو الديمقراطية الذي يتوسط في المفاوضات الثلاثية بين إثيوبيا ومصر والسودان. وتعد جمهورية الكونغو الديمقراطية هي الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي".

وأضاف: "لقد ناقشنا الجمود الحالي وآليات استئناف المفاوضات، ووجهات نظر إثيوبيا حول قضايا التفاوض حول سد النهضة، والتقدم المحرز في البناء والطريق إلى الأمام".

وتابع: "تظل إثيوبيا ملتزمة بحل يربح الجميع، وكما هو الحال دائمًا ملتزمة بالحلول الإفريقية للمشاكل الأفريقية في إيجاد حل حقيقي من خلال المفاوضات الثلاثية".

يأتي ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد الكونغو الديمقراطية إلى إثيوبيا اليوم الخميس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.