الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تخلصي من وزنك الزائد أثناء النوم.. بهذه المشروبات السحرية

مشكة الوزن الزائد
مشكة الوزن الزائد

هناك العديدمن السيدات والفتيات يعانين من مشكة الوزن الزائد ولهذا نستعرض معكم اليوم طريقة مثالية للتخلص من وزنك الزائد أثناء النوم.. بهذه المشروبات السحرية:

= القرفة.. لها العديد من الفوائد الصحية، إذ تشتهر بخصائصها المعززة لعملية التمثيل الغذائي، كما لها خصائص مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية، مما يجعلها مشروبًا مثاليًا للتخلص من السموم، وتساعد على حرق الدهون، ويمكنك إضافة قليل من العسل إذا كنت لا تحب الطعم.

= بذور الحلبة.. تعتبر بذور الحلبة المنقوعة رائعة في تنظيم نسبة السكر في الدم، وعادة ما يتم تناولها في الصباح ولكن يمكن تناولها في الليل أيضًا، إذ تولد البذور حرارة في الجسم ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، كما أنها مضاد رائع للحموضة إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.

= حليب الكركم.. يمكن أن يساعد تناول حليب الكركم في علاج البرد والسعال والأمراض الأخرى، كما يمكن أن يساعدك أيضًا في إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم، وهذا لأن الكركم مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تطرد السموم الضارة من الجسم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين، مما يعزز النوم الجيد وفقدان الوزن.

= مخفوق بروتين الزبادي اليوناني.. إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فإن تناول مشروب البروتين قبل النوم يعد فكرة جيدة بالنسبة لك، إذ يساعد البروتين على إصلاح وتجديد العضلات عندما تكون نائمًا، وكلما زاد عدد العضلات لديك، زادت السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك.

يحتوي الحليب على التربتوفان والكالسيوم، مما يساعد في تحسين نوعية النوم، كما يحتوي على بروتينات الألبان بما في ذلك مصل اللبن والكازين، حيث يعتبر الكازين بروتين بطيء الإطلاق، مما يعزز بناء العضلات على المدى الطويل، ويمكن استخدام حليب اللوز أو الصويا غير المحلى وأضف بعض الزبادي اليوناني، ويمكنك إضافة بعض العسل للتحلية.

= شاي البابونج.. أثار النوم لشاي البابونج مشهورة عالميًا، إذ يساعد عن طريق زيادة مستويات الجلايسين في الجسم، وهو نوع من الناقلات العصبية التي تريح أعصابك وتجعلك تشعر بالنعاس، كما أنه مفيد لاضطراب المعدة، وتشير الدراسات أيضًا إلى أن شاي البابونج يساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم و يعزز فقدان الوزن، لذا ينصح بتناول كوبًا دافئًا قبل النوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.