الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق لـ مصر على الهجوم الإرهابي على الصومال

مصر
مصر

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم السبت، العملية الإرهابية الآثمة التي شهدتها العاصمة الصومالية مقديشو مساء أمس، مسفرةً عن عشرات الضحايا والمصابين.

وأعربت مصر - فى بيان لوزارة الخارجية - عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لأسر الضحايا الأبرياء متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

وأكدت مصر على وقوفها جنبًا إلى جنب بجوار جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، وتضامنها معها في جهودها لمكافحة الإرهاب والعنف والتطرف من أجل استعادة الأمن والاستقرار في الصومال.

وكان المتحدث باسم الشرطة الصومالية صادق على عدن قد حمل حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة الموالية لتنظيم القاعدة الإرهابي، مسئولية هذا الهجوم الإرهابي.

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت قرب مطعم شعبى فى مقديشيو، مما تسبب فى دمار هائل وسقوط ضحايا.

و قال شهود ووسائل إعلام رسمية "إن إطلاقا للنار أعقب الانفجار، الذى غطى المنطقة بسحابة من الدخان.. كما انهارت بعض المنازل الواقعة بالقرب من المطعم بعد انفجارها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.