×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 يوليو 2021 07:33 صـ 14 ذو الحجة 1442هـ
تقارير وأحداث

توقيع مذكرة تفاهم بين كلية طب جامعة بدر والأكاديمية الطبية العسكرية

الموجز

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة بمدينة بدر، أنه تم توقيع "مذكرة تفاهم" بين "كلية الطب البشرى" فى الجامعة، و"الأكاديمية الطبية العسكرية" التابعة لـ"القوات المسلحة المصرية"، لتبادل الخبرات فى مجالات الاهتمام المشترك برعاية الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، وطبقاً للوصول لرؤية الدولة فى عام (2030) للمساعدة على تنمية المجتمع من خلال الارتقاء بالتعليم الجامعى والبحث العلمى خصوصاً فى مجالات الخدمات الطبية والصحية.

أضاف رئيس جامعة بدر، أن التعاون يأتى فى إطار نهج الجامعة للانفتاح على مختلف الجهات الأكاديمية والبحثية الإقليمية منها والدولية لبناء جيل من الخريجين والباحثين لديهم القدرة على الابتكار والإبداع فى مختلف العلوم الأكاديمية والبحثية فى تخصصاتهم.. كاشفاً عن أن التعاون مع "الأكاديمية الطبية العسكرية"؛ يتضمن مجالات التعليم والتدريب وتأهيل الأطباء والعاملين بالخدمات الطبية والصحية لكلتا المؤسستين.

فى ذات السياق، أكد الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب البشرى فى جامعة بدر، أن "مذكرة التفاهم" تهدف إلى تبادل الزيارات وتعزيز أواصر التعاون العلمى بين السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى مختلف التخصصات العلمية بين الأقسام المتناظرة؛ بهدف الاطلاع وتبادل المعلومات والخبرات فى مجالات البحث العلمى.. كاشفاً عن أنه سكيون هناك تنسيق للإستفادة المشتركة من الخبراء الأجانب عند زيارة أى من الطرفين، وتوفير الخبرات العلمية والمعامل والأجهزة المتوفرة لديهم؛ لخلق بيئة متكاملة تساعد الأطباء ومعاونيهم فى تأدية عملهم بشكل جيد.

وأوضح عميد كلية الطب البشرى فى جامعة بدر، أنه من ضمن بنود "مذكرة التفاهم" التعاون على تدريب الأطباء والعاملين بالخدمات الطبية والصحية فى مختلف التخصصات الطبية البشرية.. مشيراً إلى أنه من ضمن التعاون تنظيم: "ندوات علمية، حلقات نقاشية، أبحاث، وورش عمل فنية مشتركة"، وفى الموضوعات ذات الإهتمام المشترك؛ بهدف الإستفادة القصوى لكلا الجانبين بما ينعكس آثاره على الارتقاء بالقطاع الطبى وتطوير المنظومة الصحية فى مصر التى تخدم أبناء الوطن فى بنائه وتطوره.

جامعة بدر الأكاديمية الطبية العسكرية كلية طب

مواقيت الصلاة

السبت 07:33 صـ
14 ذو الحجة 1442 هـ 24 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes