×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أبريل 2021 06:48 مـ 9 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

بيان ناري من البحرين بشأن استهداف ميناء رأس تنورة وشركة أرامكو السعودية

البحرين
البحرين

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لاستهداف خزانات ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية بمسيرات مفخخة انطلقت من مياه البحر.

واعتبرت البحرين أن المحاولة "اعتداء ارهابي جبان يمثل انتهاكًا سافرًا للقوانين الدولية، وتهديدًا خطيرًا لإمدادات الطاقة وحركة الملاحة والاقتصاد العالمي".

وأكدت الخارجية في بيان تضامن مملكة البحرين ودعمها الدائم للمملكة العربية السعودية الشقيقة وما تتخذه وتتبناه من إجراءات للتصدي لهذه الأعمال العدوانية التخريبية الجبانة، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وكانت وزارة الطاقة السعودية نددت بمحاولة استهداف ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران، مؤكدة أن مثل هذه الاعتداءات التخريبية تستهدف إمدادات البترول للعالم.

وقالت الوزارة إن إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، في المنطقة الشرقية، وهو من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، تعرض، صباح اليوم، لهجوم بطائرة مسيرة دون طيار، قادمة من جهة البحر.

بدوره، قال العميد تركي المالكي المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، إنه تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي الذي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو السعودية بالظهران، وتسبب اعتراض الصاروخ وتدميره في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين.

وزارة الخارجية البحرينية خزانات ميناء رأس تنورة مرافق شركة أرامكو المملكة العربية السعودية

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:48 مـ
9 رمضان 1442 هـ 21 أبريل 2021 م
مصر
الفجر 03:50
الشروق 05:22
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:26
العشاء 19:48
link link link link
EFG hermes
EFG hermes