الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان يُدلي بتصريحات خطيرة لـ جونسون عن القضية القبرصية

أردوغان وجونسون
أردوغان وجونسون

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وحسب البيان الصادر عن هيئة الاتصالات في الرئاسة التركية، جرى خلال الاتصال مناقشة الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة المتحدة وعلى رأسها التجارة والسياحة والدفاع والزراعة والخدمات والاستثمار ومكافحة فيروس كورونا إلى جانب القضايا الإقليمية.

وقال أردوغان إن تركيا مستعدة لاستضافة منتدى «تاتليديل «اللسان العذب» التركي البريطاني في النصف الثاني من العام الجاري، مع مراعاة الظروف الوبائية، معربًا عن اعتقاده بأن السياحة ستبدأ دون عوائق وبأمان في أبريل.

وأوضح أردوغان أن توقيع اتفاقية التجارة الحرة في 29 ديسمبر 2020 شكل نقطة تحول جديدة في العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن الخطوات التي سيتم اتخاذها في هذا السياق تسهل تحقيق هدف حجم التجارة الثنائية المتمثل في 20 مليار دولار.

وأعرب أردوغان عن ترحيبه بجهود المملكة المتحدة الأخيرة بشأن قضية قبرص، مؤكدًا أن حل الدولتين سيخلق وضعًا مربحًا للجميع ليس فقط للطرفين في الجزيرة، لكن أيضًا للجميع، من حيث فرص التعاون الإقليمي الجديدة.

وأكد أردوغان أن تركيا ستواصل موقفها البناء في منطقة بحر إيجه وشرق البحر المتوسط كما هو الحال في جزيرة قبرص، مضيفًا أنهم يواصلون الحفاظ على موقفهم المتأني وعزمهم على مواصلة المشاورات على الرغم من الإجراءات والتصريحات الاستفزازية لليونان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.