×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 4 أغسطس 2021 04:10 مـ 25 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

بعد قليل .. قرار حاسم من مجلس النواب بشأن تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس

الموجز

تحسم لجنة التعليم والبحث العلمى بـ مجلس النواب خلال اجتماعها بعد قليل اليوم ، برئاسة الدكتور سامى هاشم، رئيس اللجنة، وحضور ممثلي الحكومة دعم تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية.


حيث تناقش قرار رئيس الجمهورية رقم 79 لسنة 2021 الموقع بالقاهرة في ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠ بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفنى لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية فى المدارس الحكومية المصرية.

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعين اليوم عدد من الاتفاقيات


وتتضمن اتفاقية الشراكة بين جمهورية مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية، تنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، بما يشمل دعم تطوير المناهج والمواد التعليمية الرقمية، وتوفير التدريب اللغوى والتربوى للمعلمين لزيادة كفاءتهم، وتم الإشارة إلى أنه للمرة الأولى لجميع طلاب المدارس الفرنسية في كافة المراحل الدراسية.

كما يتناول الاتفاق دعم دراسة جميع المواد باللغة الفرنسية على غرار مدارس اللغات التي تدرس بالإنجليزية من خلال المحتوى المتاح على منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري.

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، في يناير الماضي على اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية، لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، بما يشمل دعم تطوير المناهج والمواد التعليمية الرقمية، وتوفير التدريب اللغوي والتربوي للمعلمين لزيادة كفاءتهم.

كما تدعم الاتفاقية تقديم كل أنواع الدعم التكنولوجي والرقمي والمساعدة في اعداد المناهج على المنصات التعليمية وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي عدد من الاتفاقات مع بعض الدول.

وأبرمت الوكالة الفرنسية للتنمية العديد من الاتفاقيات في مجالات عديدة خلال الفترة الماضية من بينها الاتفاقية الاخيرة والأهم وهي الاتفاقية التنفيذية للقرض المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 50 مليون يورو للمشاركة فى تمويل أعمال تطوير وإعادة تأهيل الخط الأول لمترو الانفاق.

مجلس النواب تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس المدارس الحكومية جمهورية مصر العربية الوكالة الفرنسية للتنمية مجلس الوزراء

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:10 مـ
25 ذو الحجة 1442 هـ 04 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:13
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes