×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 09:20 مـ 15 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

أول تعليق من أمريكا على الهجمات الحوثية على السعودية

الموجز

اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية أن استمرار هجمات الحوثيين على السعودية أمر غير مقبول وخطير لا يدل على تصرف جماعة جادة بشأن السلام؛ كما عبرت عن قلقها من وتيرة اعتداءات الحوثيين.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، في بيان لها: «ندين هجوم الحوثيين على السعودية وهو لا يدل على تصرف مجموعة جادة بشأن السلام. نطالب الحوثيين بوقف هجماتهم وإظهار استعدادهم للمشاركة في عملية سياسية».

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكى، جو بايدن، أصدر توجيهات متعلقة باستراتيجيات شن ضربات عبر الطائرات المسيرة، فى إطار إجراءات مراجعة آليات تنفيذ هذه العمليات من أجل التصدى للمجموعات المتطرفة.

وتابع البنتاجون أن واشنطن ترغب دائما فى التأكد من قدرتها على تحريك قدرات عسكرية بسرعة لحماية المصالح المشتركة مع الحلفاء فيما لو تطلب الأمر ذلك. وأشار إلى أن تحليق قاذفات بى 52 الأمريكية، فى أجواء الشرق الأوسط، خلال الساعات الماضية روتينية.

من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، للصحفيين: «إن البيت الأبيض منزعج من تكرار الهجمات التي يقوم بها الحوثيون ضد السعودية مشددة على أن هجمات الحوثيين خطيرة وغير مقبولة وتعرض المدنيين للخطر».

وأكدت ساكي أن السعودية تتعرض لتهديدات كبيرة من اليمن ودول أخرى في المنطقة مشيرة إلى أن أمريكا ستدعم السعودية في الدفاع عن أراضيها، وستواصل العمل بشكل وثيق معها لتعزيز قدراتها الدفاعية في مواجهة التهديدات.

وشن الحوثيون مساء الأحد هجومًا كبيرًاعلى السعودية بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة مفخخة.

وقالت السلطات السعودية عقب هجوم الحوثيين إنها اعترضت الهجمة الحوثية لكنها أشارت إلى أن طائرة مسيرة تابعة للحوثيين ضربت منشأة لتخزين النفط في رأس تنورة، وهي ميناء رئيسي لشحن النفط لكن الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار.

ويأتي ذلك في ظل إعلان الإدارة الأمريكية الجديدة عودة العمل الدبلوماسي لإنهاء حرب اليمن. وعيّن جو بايدن، الدبلوماسي تيموثي ليندركينج مبعوثاً خاصاً إلى البلاد.

أمريكا السعودية الحوثيين

مواقيت الصلاة

الأحد 09:20 مـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes