×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 05:01 صـ 15 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

«خلي بالك».. نصائح هامة لارتداء الكمامة حتى نهاية شهر أبريل

ارتداء الكمامة
ارتداء الكمامة

في تحذير هام وجهه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، من وجود رياح محملة بالأتربة اليوم، حيث نصح بضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج والتواجد في الشوارع والمناطق المكشوفة.


جاء ذلك في منشور له عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، مشيرا إلى أن ارتداء الكمامات الطبية يحمي تماما من تأثير الأتربة على الجهاز التنفسي.

وأوضح أن هذه الفترة هي الأصعب حتى نهاية شهر أبريل على مرضى الحساسية سواء كانت الحساسية في الجلد أو الصدر أو العيون أو الجيوب الأنفية كبارا وأطفالا، وذلك بسبب هبوب رياح محملة بالأتربة بين الحين والآخر، مع تفتح الأزهار وما يعقبها من انتثار حبوب اللقاح، وهذان السببان يؤديان إلى ظهور أعراض الحساسية.


كما نصح أيضا بضرورة حرص مرضى الحساسية على عدم الاقتراب من الزهور أو لمسها والبقاء في المنزل عند هبوب رياح متربة مع غلق النوافذ جيدا، وفي حالة الاضطرار للخروج يجب ارتداء الكمامة لأنها تحمي من الأتربة وحبوب اللقاح.


هذا بالإضافة إلى ضرورة أخذ الاحتياط دائما عند بداية الإحساس بأي أعراض الحساسية بالبدء فورا ومبكرًا بتناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول مساء يوميا، مثل: زيرتك أو ترياكتين أو ليڤوهستام أو تلفاست.

فيروس كورونا هاني الناظر الكمامة نصائح هامة لارتداء الكمامة حتى نهاية شهر أبريل أعراض الحساسية مرضى الحساسية عدم الاقتراب من الزهور

مواقيت الصلاة

الأحد 05:01 صـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes