×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 مايو 2021 08:55 صـ 6 شوال 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. بيان مهم جدًا من الإمارات وإسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

أصدرت الإمارات وإسرائيل بيانًا مشتركًا بشان المفاوضات بين الجانبين من أجل إنشاء "ممر سفر" خالٍ من الحجر الصحي بين البلدين، للمسافرين الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" بهدف تسهيل حركة السفر لأغراض تجارية وسياحية ورسمية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، باشرت حكومتا الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل مناقشات رسمية لإنشاء ممر سفر خال من الحجر الصحي بين البلدين، للمسافرين الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا، بهدف تسهيل حركة السفر لأغراض تجارية وسياحية ورسمية.

وأضافت أن اجتماعات تجري حاليًا بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات ووزارة الخارجية الإسرائيلية للتفاوض على بنود الاتفاق في هذا الصدد، بهدف إبرام الاتفاق والبدء بتنفيذه في أبريل 2021.

وأكد الجانبان ــ في بيان مشترك ــ أن إنشاء ممر للسفر بين الإمارات وإسرائيل من شأنه أن يزيد من مستوى التبادل الثنائي في أعقاب اتفاقيات إبراهيم للسلام، ويولد فرصًا إضافية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الشعبين.

وأشار الجانبان إلى أن المناقشات الرامية إلى إنشاء هذا الممر تأتي اعترافا بالجهود الناجحة التي بذلتها كل من الإمارات وإسرائيل في مكافحة وباء "كوفيد-19"، لا سيما أنهما تقودان أكبر حملة تلقيح في العالم، وأعربتا عن التزامهما المشترك بالبرهنة على أن القضاء على الوباء يتطلب القيام بحملات تلقيح فعالة وواسعة النطاق ومنسقة بين مختلف الدول.

وتابعت الوكالة أن قيادة البلدين أكدتا من جديد أن تعزيز الأمن الصحي العالمي مسؤولية جماعية، وأشارتا إلى أهمية الجهود متعددة الأطراف والتعاون الدولي لتحقيق التعافي من هذا الوباء بشكل عادل ومستدام.

الإمارات إسرائيل ممر سفر الحجر الصحي فيروس كورونا كوفيد 19 الخارجية الإسرائيلية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:55 صـ
6 شوال 1442 هـ 18 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes