×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 يونيو 2021 03:52 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
نجوم الفن

”الاختيار 2” يكشف أحداث حادث الواحات ورابعة العدوية.. ولهذا السبب شنت كتائب الإخوان هجومًا على العمل وأبطاله

الموجز

ينتظر الجمهور بشغف كبير عرض الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"، وذلك بعدما حقق الجزء الأول من المسلسل نجاحًا واسعًا خلال عرضه فى شهر رمضان الماضى، ووقع الاختيار على تقديم دور البطولة للفنان كريم عبدالعزيز مع الفنان أحمد مكي، مع الاحتفاظ ببيتر ميمي كمخرج للعمل.
ويناقش الجزء الثاني من المسلسل قصة كفاح رجال الشرطة المصرية من بطولات وتضحيات في سبيل أمن وأمان الوطن، وتضحياتهم بأروحاهم من أجل الحفاظ على أرواح الشعب.


ويتناول العمل الجديد أحداث حادث الواحات وفض رابعة العدوية، وقصة 4 خونة، وليس خائن واحد كما كان الحال في الجزء الأول من العمل، الذي رصد خيانة الإرهابي هشام عشماوي، فيما سيدور الجزء الثاني حول 4 متآمرين انقلبوا على الوطن، واختاروا الانضمام للتكفيرين، وسيركز العمل على المصير الذي سيلحق بهؤلاء الخونة، والجرائم التي ارتكبوها في حق مصر باسم الدين، متناولاً كواليس انتهاجهم لطريق الإرهاب، والأفكار الهدامة.
ومر العمل بأزمات كثيرة تسببت في وقف التصوير، منها إصابة الفنان أحمد مكي بفيروس كورونا المستجد، وأيضًا وفاة الفنان هادي الجيار، والذي كان يجسد دور والد مكي، حيث قال في تصريحات له قبل وفاته :"شاهدت مسلسل الاختيار أكثر من مرة، وكنت دائما أدعو الله، أن أشارك في عمل كهذا يسعي لتوعية الشباب، وإرشادهم للطريق الصحيح، وأجسد من خلاله شخصية مدرس تاريخ، ووالد أحمد مكي، وسعيد جدا بالمشاركة في هذا العمل" لكن الحظ لم يحالفه لإكمال العمل.


ويشارك في البطولة أيضًا الفنان أحمد داش الذي يجسد دور أحد الإرهابيين ويدعى "إبراهيم"، في مسلسل "الاختيار 2" الذي تحمل ثاني حلقاته عنوان "حتى لا ننسى"، ويستعرض مجموعة من القصص الحقيقية لشهداء الداخلية في الفترة بين 2013 إلى 2020، في حربها مع الإرهاب، ويجسد الفنان مراد مكرم، ضمن أحداث المسلسل شخصية ضابط فى الأمن الوطنى، ويواصل تصوير أحداث دوره بالعمل.
اختيار كريم عبدالعزيز لتقديم الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"، جعل متابعي المسلسل يحتفلون به على السوشيال ميديا، مشيدين بهذا الاختيار بدلًا من الفنان أمير كرارة، وأشار البعض إلى أن كريم سيضيف للمسلسل طابعًا مختلفًا وسينجح نجاح كبير.
وبالرجوع إلى الأعمال التي قدمها كريم عبد العزيز في مشواره، سنجد أنه قدم أعمالا ذات طابع "وطني"، من خلال أعمال المخابرات المصرية، كان أبرزها "ولاد العم" الذي جسد خلاله "ضابط المخابرات المصرية"، وتناول العمل الصراع العربي الإسرائيلي.
وكشف المخرج بيتر ميمي، تفاصيل الجزء الثاني من مسلسل «الاختيار»، حيث قال :"الناس منتظرة أكتر من السنة اللي فاتت، ومنتظرين مواضيع وملفات مكنوش يعرفوا عنها حاجة بالرغم أنها حاجات معاصرة وكانت بتحصل واحنا موجودين شايفينها أو شايفين أجزاء منها"، مشيرًا إلى أن الجزء الثاني بعنوان «حتى لا ننسى»، والمسلسل يسلط الضوء في بدايته فترة 2012 و2013 وحتى 2020، ولكن من زاوية أخرى الناس العادية لا تعرف عنها شيئا، والمسلسل سيسلط الضوء على شهداء وزارة الداخلية.
كما أكد أن مسلسل الاختيار خارج فكرة المكسب والخسارة، ولكن الحديث يكون عن مشروع وطني وقومي للتوعية وللأجيال المقبلة، منوها بأن المعارك في الجزء الثاني أضخم من الجزء الأول، ويوجد به مشاهد للمظاهرات التي وقعت في هذه الفترة الزمنية، لافتا إلى أن تصويرها في ظل الظروف الراهنة صعبة.
وظهر الفنان أحمد مكي في كواليس العمل وهو يرتدي بدلة ضابط شرطة، وشنت كتائب تنظيم الإخوان الإرهابي، عبر لجانها الإلكترونية، هجوما شرسا على مكي، بعد هذه الصورة، حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعي تغريدات تهاجم النجم، صاحب الجماهيرية الواسعة، بسبب مشاركته في المسلسل، وكان الجزء الأول من المسلسل عرض في رمضان الماضي، واستطاع العمل الدرامي الذي يوثق بطولات ضابط مصري في مواجهة الجماعات الإرهابية في سيناء، شعبية واسعة.
وخوف تنظيم الإخوان الإرهابي من مسلسل "الاختيار 2"، يرجع إلى قناعتها بأن مشاهد هذا العمل الدرامي ستدفع باتجاه تفكيك بنيتها الفكرية والتنظيمية التي أرستها منذ ثلاثينيات القرن الماضي، حيث وثقت مشاهد دراما الاختيار حالة التزييف والخداع التي يعيشها أبناء جماعة الإخوان وتنظيمات العنف المسلحة، واستغلالهم والسيطرة عليهم نفسيا وذهنيًا وعقليًا من قبل جهلاء تحت شعارات السمع والطاعة والولاء وبيعة الموت، والانجراف بهم تجاه العمل المسلح، فضلا عن توظيفهم الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة لخدمة الأهداف السياسية التي تصب في نهاية الأمر لتحقيق مصالح جهات وعناصر خارجية تعمل ضد الدولة المصرية.
وتحركت الجماعة الإرهابية بلجانها وقطاعاتها الداخلية على مدار 90 عاما لاستقطاب وتجنيد فئات المجتمع فكريا وتنظيميًا تجاه مشروعاتها في احتكار الخطاب الديني والوصاية على الشريعة، بالتالي فإن أعمالا درامية تفضح أكاذيبهم تشكل خطرا داهما على مشروعهم، بما يجعلهم يتحركون بتلك الطريقة.
وسيتضمن العمل ظهور الفنان أمير كرارة بشخصية أحمد المنسي، الذي شهد الجزء الأول من العمل لحظة استشهاده في النهاية، وبالتالي سيكون ظهوره في الجزء الجديد عبارة عن مشاهد معينة سيتم عرضها على طريقة فلاش باك، بهدف إنها ستخدم الأحداث الخاصة بالجزء الثاني وسيتم بناء مواضيع كثيرة عليها.
وجاء القرار بانتاج جزء ثاني من المسلسل بعد ارتباط الجمهور الشديد بالملحمة الدرامية التي جسدت بطولات قوات الصاعقة المصرية، بقيادة الشهيد البطل أحمد منسي، ما جعل صفحات السوشيال ميديا في حالة شغف وفضول من قبل الجمهور لمعرفة من هو البطل الذى ستحكي عنه قصة الجزء الثاني للمسلسل من رجال القوات المسلحة.
وتناول "الاختيار" في الجزء الأول قصة الشهيد أحمد صابر منسي قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، والذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية ‏عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء‎.

الاختيار 2 مسلسل الشرطة الجيش كريم عبد العزيز أحمد مكي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:52 صـ
12 ذو القعدة 1442 هـ 22 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:33
link link link link
EFG hermes
EFG hermes