الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:11 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مشاركة السعودية والإمارات في استضافة فعاليات دوري أبطال أسيا

 دوري أبطال أسيا
دوري أبطال أسيا

أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم اليوم الخميس الدول المضيفة لمباريات دور المجموعات لدوري أبطال أسيا 2021، وذلك بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة والشركاء التجاريين وكافة أطراف اللعبة.

وفي منطقة غرب أسيا التي تقام مبارياتها في الفترة من 14 إلى 30 أبريل، تستضيف السعودية منافسات المجموعتين الأولى والرابعة في الرياض، على أن تقام مباريات المجموعة الثالثة في جدة، ومباريات المجموعة الثانية في مدينة الشارقة الإماراتية، وتستضيف الهند منافسات المجموعة الخامسة.

أما في منطقة شرق أسيا، قرر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم تأجيل منافسات دور المجموعات الذي كان مقرراً في الفترة 21 أبريل إلى 7 مايو، حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية والتحديات التي تفرضها جائحة كوفيد-19.

وسوف تستضيف تايلاند منافسات المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة، في حين سيتم لاحقاً تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والعاشرة.

وتقرر أيضاً تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية لمنطقة شرق أسيا، حيث ستقام الآن بنظام التجمع في ذات الدول التي تستضيف المجموعات التي يتأهل إليها الفائزون من كل مباراة في الأدوار التمهيدية.

وضمن عملية تقييم طلبات الاستضافة، والتي كانت مفتوحة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، تم وضع مجموعة من المتطلبات لضمان تطبيق أعلى معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة... بحسب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأسيوي.

وتتضمن هذه المعايير أيضاً وجود الحد الأدنى من قيود السفر والحجر الصحي للأندية القادمة، وسهولة رحلات السفر والوضع الصحي في الدولة المضيفة، إلى جانب وجود ملاعب كافية لإقامة المباريات، والأهم فرض إجراء فحوصات كوفيد-19 بشكل إلزامي على جميع اللاعبين والمسؤولين، بحيث يتحمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل التكاليف.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الأسيوي لكرة القدم: "باسم أسرة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، اشكر الاتحادات الوطنية الأعضاء على اهتمامها باستضافة مباريات مسابقات الأندية، والتزامها بضمان مواصلة منح الأولوية لصحة وسلامة اللاعبين والفرق والحكام والمسؤولين".

وأضاف: "الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ممتن للدعم الذي تقدمه لجنة المسابقات وشركاؤنا التجاريون، حيث نواصل رعاية مصالح أطراف اللعبة خلال سعينا لضمان تنظيم ناجح لمسابقات الأندية في موسم 2021".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.