الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 30 مارس 2024 08:53 صـ 20 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الفاتيكان يوجه رسالة إلي دول العالم بشأن مصر

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

نصح الفاتيكان دول العالم بزيارة مصر وقال سفير الفاتيكان في القاهرة : "تركوا الخوف وتعالوا لزيارة مصر فهي من أجمل مناطق العالم لترى بعينك الأمن والأمان وتنعم بجمال الطبيعة

ووجه نيقولاوس هنرى سفير الفاتيكان بمصر رسالة للعالم، من داخل كنيسة القديس يوسف للأقباط الكاثوليك بالغردقة، قائلا: "تعالوا زوروا مصر بلد جميلة آمنة ومضيافة".

جاء ذلك خلال كلمته في حفل استقبال السفير بمدينة الغردقة، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والتشريعية والأمنية ورجال الدين المسيحي والإسلامي والقيادات الأمنية والتنفيذية والنائبة ايلاريا سمير حارس عضو مجلس النواب بالبحر الأحمر، وذلك على هامش زيارته لمدينة الغردقة وتستمر ثلاثة أيام.

وتتضمن الزيارة إقامة قداس احتفالي بحضور نيافة الأنبا عمانوئيل صباح الجمعة المقبل بكنيسة القديس يوسف بالغردقة.

وألقى نيقولاوس هنرى سفير الفاتيكان بمصر، كلمته "أنا متواجد في القاهرة منذ ١٤ شهرا بتفويض من قداسة البابا ومصر من البلاد التي بحبها جدا، وزيارتي اليوم للغردقة هي الأولى في كنيسة القديس يوسف استكمالا لزيارتي السابقة لإيبارشية طيبة والتي تضم قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر".

وأضاف "الزيارة جاءت لنقل صورة عن جمال الطبيعة في الغردقة وبغرض موجه رسالة للعالم بأن مدينة الغردقة السياحية هي آمنة صحيا وتشهد طفرة معمارية إنشائية رغم الظروف القاسية بسبب مواجهة فيروس كورونا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.