الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرا الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال ورئيس العربية للتصنيع يبحثون إنشاء مصنع إطارات

بحث هشام توفيق وزيرقطاع الأعمال والمهندس محمد أحمد مرسى وزيرالدولة للإنتاج الحربي والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع دراسة الجدوى النهائية لإنشاء مصنع إنتاج الإطارات بكافة أنواعها المقررإقامته بالشراكة بين وزارات قطاع الأعمال والإنتاج الحربي والعربية للتصنيع.

وجرت المباحثات النهائية عبرالفيديو كونفرانس مع شركة "رونالد برجر" الألمانية إحدى الشركات الاستشارية العالمية ومقرها فرنسا التي تم تكليفها بإعداد دراسات الجدوى التسويقية والمالية والإقتصادية لمشروع إطارات السيارات.

في هذا الصدد أكد الوزيرهشام توفيق أن هذا التعاون يعد خطوة هامة لتوحيد الجهود وتحقيق التكامل في صناعة الإطارات وإحياء هذه الصناعة وتعميقها محليا وفقا لمعاييرالجودة العالمية فضلا عن تعزيز مثل هذا النوع من الاستثمارات المحلية وتقديم منتجات وطنية للأسواق العالمية لتلبية إحتياجات السوق المحلى وإحلال الواردات من الإطارات بالإضافة إلى التصدير للخارج.

كما أوضح وزيرالدولة للإنتاج الحربى أن هذا التعاون يعكس التكامل بين "الإنتاج الحربى" ومختلف الجهات التصنيعية بالدولة ومنها وزارة قطاع الأعمال والهيئة العربية للتصنيع مؤكدا حرص الوزارة التام علي توجيه الإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لها لتنفيذ مختلف المشروعات القومية بالدولة والتي تعود بالنفع على المواطن والإقتصاد القومي للبلاد.

و أوضح التراس أنه تم مناقشة وبحث كافة جوانب دراسة الجدوى النهائية من شركة "رونالد برجر" العالمية، بشأن تأسيس تحالف صناعي وطني قوي لصناعة إطارات المركبات من كافة الأنواع ومنها سيارات الركوب والنقل والأوتوبيسات والجرارات الزراعية والمعدات الثقيلة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة