×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 26 يوليو 2021 12:55 صـ 15 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

رسالة نارية من عبير موسي لـ هشام المشيشي

عبير موسي
عبير موسي

وصفت النائبة عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس فض اعتصام أنصارها أمام مقر «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» بأنه جريمة ضد الإنسانية.

وبحسب مقطع فيديو نشرته عبير موسي عبر صفحة الحزب الدستوري الحر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقد أكدت أنها ستتوجه إلى المحاكم الدولية لمقاضاة المتسببين في ذلك، معتبرة ما حدث محاولة إبادة جماعية ومحاولة قتل.

وحددت موسي من تعنيهم، مؤكدة أنها تعتزم مقاضاة كل من والي تونس الشادلي بوعلاق ورئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي.

وقال موقع موازيك التونسي إن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق أعضاء الحزب الدستوري الحر وإجبارهم على مغادرة مقر الاعتصام، بعد أن طالبهم بالامتثال إلى قرار تطبيق حظر التجوال.

وأشارت مواقع إخبارية تونسية إلى أن أعضاء من حركة النهضة الإخوانية ساندوا قوات الأمن التونسية التي قامت بفض الاعتصام.

ويطالب أنصار الحزب الدستوري الحر بإيقاف نشاطات مقر اتحاد علماء المسلمين برئاسة يوسف القرضاوي بدعوى "تورطه في دعم التنظيمات الإرهابية"، وقامت القوات الأمن بإخراج أنصار الحزب من المقر.

وقد علق هشام المشيشي رئيس الحكومة، قائلا: «إن أزمة فض اعتصام الدستوري الحر بالقوة وما رافقها من تهجم لأنصار ائتلاف الكرامة وحركة النهضة على المعتصمين، تدخل ضمن المسائل القضائية كما تدخل في اختصاص النيابة العمومية التي أعطت تعليماتها في هذا الاتجاه».

النائبة عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر تونس فض اعتصام مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين هشام المشيشي

مواقيت الصلاة

الإثنين 12:55 صـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 26 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:30
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:21
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes