الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:22 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تسببت في تفشي كورونا.. تحذيرات من ”عادة قاتلة ” عن المصريين

زحام رهيب
زحام رهيب

حذرت الدكتورة كريمة الشامي مستشار مكافحة العدوى، المواطنين من عادة قاتلة تسببت في انتشار فيروس كورونا وطالبت بتجنب التجمعات والزيارات والالتزام بالإجراءات الوقائية، حتى لا تتعرض مصر لموجة ثالثة من فيروس كورونا، مؤكدة أن ملامسة الوجه بالأيدي باستمرار عادة قاتلة.

وأضافت، أن أي شخص من الممكن أن يتعرض للإصابة بفيروس كورونا دون أن يشعر به أحد، موضحة أن 85% من المواطنين يتعرضون للإصابة بـ«كوفيد-19» ويتعافون منه تمامًا.

وذكرت أن الـ15% المتبقين؛ 10% منهم يحتاجون الدخول إلى المستشفى، و5% تحتاج عناية مركزة، موضحة أن المواطن من الوارد تعرضه للإصابة أكثر من مرة بفيروس كورونا.

وشددت مستشار مكافحة العدوى على أهمية تجنب دعك العينين وملامسة الوجه بالأيدي، وخاصة أنها تستخدم في ملامسة العديد من الأشياء كالمصاعد والورق أثناء التواجد في الشارع، فضلًا عن تجنب الأماكن المزدحمة، والنوم عدد ساعات كافي ليلًا في ظلام دامس حتى تعمل أجهزة الجسم بشكل جيد.

وأوضحت أن النوم مع الاستماع إلى موسيقى خفيفة أو القرآن والنوم عدد ساعات كافي يقوي جهاز المناعة، قائلة إن الأكل وأسلوب الحياة الصحي والبعد عن التدخين وارتداء الكمامة بشكل محكم وممارسة الرياضة والمشي، تقلل فرص العدوى والإصابة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.