الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:17 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

احذروا : ”السمنة” سبب وفاة 78% من مصابي كورونا

السمنة
السمنة

كشفت إحصائية جديدة لمركزِ محاربة الأمراض المعدية الأمريكي، عن أن 78% من وفيات مرضى كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد يعانون من السمنة الزائدة.

ويؤكد الأطباء أن مناعة هذه الفئة من المرضى ضعيفة، ومن هنا يكون سهلا على فيروس كورونا إحداث أضرار جسيمة تؤدي إلى الموت أو اللجوء إلى جهاز تنفس اصطناعي.

وتقول لارا براون، أستاذة الأمراض المعدية والأوبئة في جامعة فيرجينيا تيك، أن هناك إجماع من الأطباء على أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة، يعانون أيضا من أمراض أخرى مثل زيادة الكوليسترول وارتفاع ضغطِ الدم وأمراض القلب، وهذا يجعلهم عرضة للوقوع ضحايا للفيروس، ويجعل القدرة على الشِفاء منه أكثر صعوبة.

وتشير براون إلى أن 42% من الأمريكيين يعانون من الإفراطِ بالسمنة، وهذا قد يفسّر عدد الوفيات الأعلى في العالم، حيث توفّي حتى الآن أكثر من نصفِ مليون أمريكي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.