الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليونان: هذا هو مستقبل تركيا في الاتحاد الأوروبي

أكد نائب وزير الخارجية اليوناني، ميلتياديس فارفيتسيوتيس، اليوم الأحد، أن علاقة الاتحاد الأوروبي مع تركيا لا يمكن أن تستمر دون تغيير، بعد ما حدث في الأشهر الأخيرة، ملمحًا إلى عقوبات من الممكن فرضها على تركيا من خلال التقييم الشامل للعلاقات الأوروبية مع أنقرة في قمة مارس المقبلة.

وقال فارفيتسيوتيس، في بيان أصدرته الوزارة بالتزامن مع مرور أربعين عامًا على انضمام اليونان إلى الاتحاد، إن استفزاز تركيا لليونان وقبرص، وخطابها المتطرف ضد القوى الأوروبية الكبرى، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان داخل تركيا، وتورطها في جميع جبهات الحرب النشطة تقريبًا في المنطقة الأوسع، لا يضمن بأي حال مستقبلًا للأمن والتعاون مع أوروبا.

وشدد نائب وزير الخارجية على أهمية «أن يتبنى الاتحاد استراتيجية جديدة تجاه تركيا»، مثل ضمان مصداقيتها وتعزيز قوتها الجيوسياسية. وقال إنه يجب على الاتحاد أن يوضح لتركيا أن تعمل وفقًا لسيادة القانون، وإنها إذا استمرت في إثارة التوترات، فسيتم معاقبتها. مؤكدًا أن العقوبات لا تزال مطروحة على الطاولة.

وأضاف فارفيتسيوتيس أن اليونان تطلب إعادة التأكيد على الرسالة الأخيرة التي بعث بها الاتحاد إلى جميع المجالس الأوروبية، وقال «أعرب معظم نظرائنا بالفعل عن دعمهم لليونان في اتصالاتنا الثنائية وفي إطار مجلس الشؤون العامة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة