الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

كادت أن تفقد حياتها في الحرب العالمية الثانية.. ورقصها في ملهى بديعة مصابني أنقذها.. حكاية من حياة تحية كاريوكا

يرغب الجمهور دائمًا في الإطلاع علي حياة نجومهم المفضلين، خاصة حياة نجوم الزمن الجميل التي كان يملأها البساطة والجمال والتلقائية، فهناك الكثير من المواقف الطريفة والأخري الإنسانية التى حدثت معهم بعيدًا عن عيون جمهورهم لكنهم ظلوا يتحدثون عنها في حوراتهم النادرة، وكثيراً ما تعرض نجوم الزمن الجميل للعديد من المواقف التى أوشكوا فيها على الموت والخطر، لكن كان للقدر ترتيبات أخرى كتبت لهم النجاة فى آخر لحظة.

وتعتبر الفنانة تحية كاريوكا من أبرز الفنانيين الذين حدثت لديهم العديد من المواقف الغريبة التي ظلت تحكى عنها لسنوات طويلة، حيث كشفت كاريوكا في إحدي حوارتها النادرة عن أخطر الحوادث التى مرت بحياتها عندما قررت عام 1939 أن تهاجر من مصر إلى أوروبا سعياً وراء الشهرة والمجد، وأعدت العدة واعتزمت السفر فى شهر أغسطس، لكن جاءتها بديعة مصابنى وطلبت منها أن تعمل فى الملهى الصيفى الذى كانت تديره لمدة شهر، وأن تسافر فى أول سبتمبر، فوافقت كاريوكا وأجلت السفر لمدة شهر.

وأضافت كاريوكا: "كانت الأخبار تؤكد أن الحرب واقعة لا محالة، ونصحنى بعض الأصدقاء بالتريث قليلاً، لكنى أصررت على السفر، واشتريت تذاكر الباخرة، لكن فوجئنا فى يوم 3 سبتمبر باندلاع الحرب العالمية الثانية، ولو أننى سافرت فى أول أغسطس كما كان مقرراً، لقضيت مدة الحرب هناك، ومن يدرى ربما فقدت حياتى خلال هذه الحرب"، وبذلك نجت كاريوكا من تأثيرات الحرب العالمية الثانية بفضل نصيحة أستاذتها ومعلمتها الفنانة الكبيرة بديعة مصابنى.

ولدت الفنانة تحية كاريوكا في عام ١٩١٩، وظهرت موهبة الرقص لديها وهي في سن صغير حيث أنها تعرفت على بديعة مصابني التي اكتشفت موهبتها وقررت أن تضمها إلى فرقتها وأدخلتها بعد ذلك في مجال السينما والمسرح، وسميت بإسم كاريوكا نظرًا لأنها قدمت رقصة الكاريوكا في مرة من مرات عروض سليمان نجيب.

تزوجت الفنانة تحية كاريوكا عدة مرات، وكان زوجها في المرة الأولى هو انطوان عيسى ابن شقيقة الراقصة بديعة مصابني، وبعده تزوجت من محمد سلطان باشا أحد أثرياء مصر وبعدما انفصلت عنه تزوجت من الضابط الأمريكي ليفي الذي أعلن إسلامه بعد أن تزوجها ولكن لم يكتب لهذا الزواج النجاح.

وفي المرة الرابعة تزوجت من المخرج فطين عبد الوهاب، ثم تزوجت من أحمد سالم الفلسطيني ولكنها تركته نظرًا للإشاعات التي دارت بينه وبين المطربة والفنانة أسمهان، وفي المرة السادسة تزوجت من الطيار الخاص للملك فاروق، وبعد ذلك تزوجت من الفنان رشدي أباظة ثم المطرب محرم فؤاد، وأخر زواج لها كان من المخرج حسن عبد السلام حتى أن توفيت في ٢٠ سبتمبر عام ١٩٩٩.

كما اشتهرت بمواقفها السياسية الجريئة التي بدأت بتوبيخها للملك فاروق عندما زارها بأوبرج الهرم، وبعد انتهائها من رقصتها توجهت إلي الملك، وقالت له بطريقة ساخرة: "مكانك مش هنا يا جلالة الملك.. مكانك في القصر"، منا أثار دهشة واستغراب الحضور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة