الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هي حقيقة علاج السرطان بالفيتامينات والأعشاب؟.. هيئة الدواء تجيب

هيئة الدواء
هيئة الدواء

كشف هيئة الدواء المصرية، عن حقيقة علاج مرض السرطان بالأعشاب والفيتامينات، مؤكدة عدم صحة هذه الأنباء.

وأشارت إلى أنه لا يوجد دراسات علمية تؤكد أن تناول الفيتامينات والأعشاب له دور كبير فى علاج السرطان أو حتى القضاء عليه أو منع المريض من الانتكاسة بعد الشفاء.

هذا وقامت هيئة الدواء بتوجيه نصيحة هامة بضرورة استشارة الطبيب أو أخصائى التغذية أو الصيدلى عن المستحضرات الدوائية أثناء فترة العلاج، والتأكد من الجرعات وضبطها ومدتها وطريقة الحصول على المستحضر للحفاظ على الصحة العامة.

علما أن هيئة الدواء سبق وحذرت من الإسراف فى تناول الدواء بدون استشارة الطبيب مؤكدة على سبيل المثال لا الحصر أن تناول المسكنات والمضادات الحيوية بدون الرجوع للطبيب يؤثر على وظائف الكلى خاصة مع عدم ضبط الجرعات.

كما أن هيئة الدواء سبق وأعلنت إطلاق "برنامج اعتماد نتائج تحاليل معامل مراقبة الجودة بمصانع شركات الأدوية البشرية"، مؤكدة أن ذلك يأتى اتساقًا مع توجهات الدولة نحو تطبيق معايير الجودة العالمية بشتى مجالات وقطاعات الدولة، وانطلاقًا من رؤية هيئة الدواء المصرية لتطبيق معايير واشتراطات الجودة العالمية بقطاع الدواء، بما يضمن دعم الاستثمار الدوائى فى مصر.

من ناحيته، قال الدكتور محمود ياسين، المتحدث الرسمى باسم هيئة الدواء المصرية، إن البرنامج يهدف إلى الارتقاء بمستوى صناعة الدواء والأداء الرقابى بمعامل مراقبة الجودة بشركات الأدوية، وذلك من خلال منح هيئة الدواء المصرية شهادة اعتماد نتائج تحاليل معامل مراقبة الجودة بشركات الأدوية لبعض المستحضرات الصيدلية البشرية طبقا للمعايير التى تضعها هيئة الدواء المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة