×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 مايو 2021 01:48 مـ 6 شوال 1442هـ
الأخبار

بأقل التكاليف.. كل ما تريد معرفته عن خطة «النقل» لتطوير القطاع النهري

النقل النهري
النقل النهري

كشفت وزارة النقل، عن خطتها الشاملة لتطوير منظومة النقل النهري بعتبارها الوسيلة الأقل استهلاكا للوقود والأقل تكلفة والأكثر أماناً وصديقة للبيئة لتفعيل دور النقل النهرى فى نقل البضائع من الموانئ البحرية، وتخفيف الضغط على شبكة الطُرق وتقليل تكلفة صيانتها.

جاء ذلك خلال استقبال المسئولون فى وزارة النقل السفير الأوكرانى فى القاهرة، إيفهين ميكيتنكو، لبحث التعاون فى مجال النقل النهرى من خلال التعاون فى تصنيع الوحدات النهرية وصوامع الغلال.

من ناحيته، أشاد السفير الأوكرانى بالتطور الكبير الذى تشهده مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى كل المجالات معرباً عن تطلعة للتعاون مع الجانب المصرى فى كل قطاعات النقل.

وأعرب السفير الأوكرانى، عن اهتمامه بالتعاون فى مشروع تأهيل ترام الرمل من خلال مشاركة الشركات الأوكرانية فى تنفيذ المشروع.

كما أبدى الجانب الأوكراني الاهتمام بالتعاون مع الجانب المصرى فى مجال السكك الحديدية، حيث تباحث الجانبان حول إمكانية التعاون في مجال عمرات الجرارات القديمة بالسكة الحديد لدعم قوة الجر بالهيئة وكذلك التعاون فى مجال تطوير وتحسين عربات الركاب الحالية على أن يتم ذلك فى الورش المتخصصة للجرارات والعربات بالسكة الحديد، واتفق الجانبان على تقديم الشركات الأوكرانية عروضا رسمية لهيئة سكك حديد مصر للبدء الفورى فى هذا التعاون

وزارة النقل منظومة النقل النهري السفير الأوكراني النقل النهري

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:48 مـ
6 شوال 1442 هـ 18 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes