×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 7 مايو 2021 11:34 مـ 25 رمضان 1442هـ
الأخبار

مفيش واسطة أو محسوبية ..بيان من وزارة الخارجية بشأن الالتحاق بالسلك الدبلوماسي

شكري
شكري


كشف السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن حقيقة الواسطة والمحسوبية مؤكدا ​أن دخول وزارة الخارجية ليس أمرًا مستحيلاً، وعلى الشاب الراغب في الالتحاق بها «المذاكرة»، موضحا أنه تجرى حاليا اختبارات لاختيار ملحق دبلوماسي وتم مد الموعد أمام الراغبين في التقدم للامتحانات.

وأكد حافظ أن وزارة الخارجية تمتلك معايير معينة في اختيار أفضل الكوادر لتمثيل الدولة المصرية في الخارج، مردفا: «الجميع لا يرغبون في الالتحاق بالسلك الدبلوماسي ويفضلون الالتحاق بالقطاع الخاص».

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزارة أطلقت اليوم حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» لتكون قريبة من الشباب.

واستطرد: «كل من يجد في نفسه الخبرات والمؤهلات العلمية يتقدم للالتحاق بوزارة الخارجية.. هناك أبناء وزراء وسفراء لم ينجحوا في الالتحاق بالوزارة والمحبطون يروجون شائعات الواسطة والمحسوبية في الالتحاق بالسلك الدبلوماسي
​تحل اليوم ذكرى اليوم الدبلوماسي المصري وتم إطلاق فيلم يستعرض دور الدبلوماسية والوزارة ومسيرة عملها في الدفاع عن المصالح المصرية في المحافل الإقليمية والعالمية.

وأوضح حافظ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدبلوماسي جند من جنود الوطن يعمل من أجل رفعته وخدمة أبنائه.


وأردف: «الخارجية من المؤسسات التي تنفذ السياسة الخارجية المصرية بالاشتراك مع مؤسسات أخرى».

أحمد حافظ الخارجية السلك الدبلوماسي

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:34 مـ
25 رمضان 1442 هـ 07 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:30
الشروق 05:07
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:36
العشاء 20:02
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes