الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مفيش واسطة أو محسوبية ..بيان من وزارة الخارجية بشأن الالتحاق بالسلك الدبلوماسي

شكري
شكري

كشف السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن حقيقة الواسطة والمحسوبية مؤكدا ​أن دخول وزارة الخارجية ليس أمرًا مستحيلاً، وعلى الشاب الراغب في الالتحاق بها «المذاكرة»، موضحا أنه تجرى حاليا اختبارات لاختيار ملحق دبلوماسي وتم مد الموعد أمام الراغبين في التقدم للامتحانات.

وأكد حافظ أن وزارة الخارجية تمتلك معايير معينة في اختيار أفضل الكوادر لتمثيل الدولة المصرية في الخارج، مردفا: «الجميع لا يرغبون في الالتحاق بالسلك الدبلوماسي ويفضلون الالتحاق بالقطاع الخاص».

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزارة أطلقت اليوم حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» لتكون قريبة من الشباب.

واستطرد: «كل من يجد في نفسه الخبرات والمؤهلات العلمية يتقدم للالتحاق بوزارة الخارجية.. هناك أبناء وزراء وسفراء لم ينجحوا في الالتحاق بالوزارة والمحبطون يروجون شائعات الواسطة والمحسوبية في الالتحاق بالسلك الدبلوماسي
​تحل اليوم ذكرى اليوم الدبلوماسي المصري وتم إطلاق فيلم يستعرض دور الدبلوماسية والوزارة ومسيرة عملها في الدفاع عن المصالح المصرية في المحافل الإقليمية والعالمية.

وأوضح حافظ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدبلوماسي جند من جنود الوطن يعمل من أجل رفعته وخدمة أبنائه.

وأردف: «الخارجية من المؤسسات التي تنفذ السياسة الخارجية المصرية بالاشتراك مع مؤسسات أخرى».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة