الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مش مطمئن.. بيان خطير من مستشار الرئيس للشئون الصحية

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، لشؤون الصحة الوقائية ، على أنه غير مطمئن للقاحات كورونا بنسبة 100%.

وقال إن الدولة المصرية تسعى بجهود كبيرة لتوفير لقاحات كورونا، لافتا إلى أن أكبر شحنة وصلت مصر كانت من اللقاح الصيني وبلغ عددها 300 ألف جرعة

وكشف أن هناك تذبذبًا في حالات كورونا ولقاحها حول العالم، وهو ما يستدعي الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن وضع مصر بالنسبة لفيروس كورونا أفضل من دول كثيرة.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين أن التطعيم ضد كورونا عامل مساعد للحد من انتشار الفيروس، وليس حلًّا نهائيًّا، مضيفًا أن الحل الأكيد الذي ليس أمامنا سواه هو الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية، لشؤون الصحة الوقائية، أن مصر عبرت الموجتين الأولى والثانية من فيروس كورونا وحاليا تعيش المرحلة ما بين الثانية والثالثة، موضحًا أن تعرض مصر لموجة ثالثة من فيروس كورونا أمر وارد، حيث إن ليس كل دول العالم تعرضت للموجة الثالثة.

وأردف: يجب مراقبة اللقاحات لعدة سنوات حتى يتم التأكد من فعاليتها وسلامتها، مضيفا أن مصر تتابع بكل دقة مع المؤسسات الصحية العالمية آخر ما يتم التوصل له بشأن اللقاحات.

ولفت إلى أن فترة حضانة كورونا قد تمتد إلى 27 يومًا والشخص المصاب يمكنه أن ينقل العدوى لـ5 آخرين، مؤكدا أن أمن وسلامة المواطن أولوية أولى للدولة المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.