×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 19 مايو 2021 04:07 صـ 7 شوال 1442هـ
الأخبار بيزنس وبورصة

إذا كنت من محدودى الدخل .. شروط الحصول على شقة بـ 350 ألف جنيه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مشروع الاسكان الاجتماعى يعد من المشروعات القومية التى تسعى الدولة جاهدة، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لتوفير وحدات سكنية، على فترات متقاربة، للمواطنين من محدودوي ومتوسطي الدخل، وذلك بمساحات وأسعار مختلفة تناسب الجميع، داخل المدن الجديدة.

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، بشأن تحقيقه رغبته في امتلاك مسكن خاص به، سيتم طرح شقق الإسكان لمحدودي الدخل بـ350 ألف جنيه، وذلك بنظام التمويل العقاري الجديد، والذي يسمح بتقسيط قيمة الوحدة بحد أقصى لمدة تصل إلى 30 عاما، بدلا من المبادرة الحالية التي يصل الحد الأقصى لمدة التمويل 20 عاما.

يعد طرح شقق الإسكان محدودي الدخل بـ350 ألف جنيه، ضمن مبادرة التمويل الرئاسية «التمويل العقاري»، والتي تستهدف محدودي ومتوسطي الدخل.

حيث يكون الحد الأقصى لسعر الشقة، أو الوحدة السكنية 350 ألف جنيه لمحدودي الدخل، بقسط شهري 1027 جنيهًا.

وذلك بفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%، وتنطبق المبادرة على شقق وزارة الإسكان التي يتم توجيهها لمحدودي الدخل من خلال برنامج الإسكان الاجتماعي، أو للإسكان المتوسط «سكن مصر- دار مصر» أو للإسكان الفاخر في مشروع «جنة».

وتشترط مبادرات التمويل العقاري الذي يطلقها البنك المركزي، أن تكون الوحدات مسجلة وليس عليها أي مخالفات، وتكون أيضا كاملة التشطيب، وجاهزة للمعيشة، لتكون قابلة للاستفادة من قرض التمويل.

شروط الحصول على شقق الإسكان محدودي الدخل بـ350 ألف جنيه

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.

2- ألا يقل عمر المتقدم للحجز عن 21 عاما، ولا يزيد عن 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان.

3- لا يحق للمتقدم أو أسرته التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

4- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية للمتقدم أو لزوجته أو الأولاد القصر أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وزارة الاسكان وزير الاسكان وحدات سكنية محدودى الدخل

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:07 صـ
7 شوال 1442 هـ 19 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes