الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هو مصير تابلت طلاب الثانوية العامة بعد نجاحهم فى الامتحانات ؟ التعليم تجيب

وزير التعليم
وزير التعليم

نفى الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات، ما تردد بشأن رد طلاب الثانوية العامة أجهزة التابلت إلى المدرسة بعد نجاحهم فى امتحانات الثانوية العامة ، مؤكد أنها هذه المعلومات عبارة عن شائعات ل أساس لها من الصحة .

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، عملت على إتاحة محتوى رقمى للطلاب يتطلب توفير أدوات وصول الطلاب إليه لتحقيق أكبر استفادة، موضحة أن الوزارة نجحت في توزيع قرابة 2 مليون جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية والمعلمين وربطها المناهج الدراسية ببنك المعرفة المصرى، قائلة: نظام البوكليت تم إلغاؤه ولن يعود، مشيرة إلى أن الامتحانات ستعقد إلكترونيا والتصحيح أيضا سيكون إلكترونى.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاستثمار في بنك المعرفة من 2016 حتى اليوم فى جميع المجالات، ومجانى لجميع المواطن، مضيفة أنه تم تسليم قرابة 2 مليون جهاز تابلت، ويبلغ ثمن التابلت 240 دولارا، وكلفت مرحلة الثانوية العامة الدولة 9 مليارات جنيه.

وأضافت الوزارة ، أن تكلفة إنتاج المحتوى بالغات على بنك المعرفة تكبدته الدولة، وكذلك منصة ذاكر ومنصة التعلم على التابلت، بالإضافة إلى أنه فى خلال الأسبوع القادم فتح مجموعة مدرستنا على القنوات للشرح كيف المذاكرة على بنك المعرفة.

وفرضت وزارة التربية والتعليم على الطلاب سداد رسوم تأمين على أجهزة التابلت تقدر بـ" 100 جنيه سنويا للطلاب من الصف الأول حتى الثالث الثانوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة