×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 5 أغسطس 2021 11:29 مـ 26 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. روسيا تقطع العلاقات مع أمريكا

بايدن
بايدن

أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن استدعاء السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إلى موسكو للتشاور، وسيتم تقييم آفاق العلاقات مع واشنطن.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، قالت روسيا إنها تريد تجنب تدهور لا رجعة فيه للعلاقات مع الولايات المتحدة.

ووصفت وزارة الخارجية الروسية تقرير الاستخبارات الأمريكية، الذي يتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، بأنه دفعة جديدة من الأكاذيب والمعلومات المضللة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريح لقناة "روسيا 24" التلفزيونية اليوم الأربعاء: " أولًا، هذا جزء آخر من الأكاذيب والمعلومات المضللة والمزيفة، وثانيًا، من الضروري بالفعل الخروج بشيء أكثر إثارة للاهتمام وأحدث وأكثر واقعية، ولم يعد ممكنًا لأجهزة الدولة في الولايات المتحدة الأميركية أن تتلاعب بالرأي العام داخل بلادها إلى هذا الحد". وأضافت:" أن روسيا نفت في الماضي مرارًا وتكرارًا مزاعم تورطها في التدخل بالانتخابات الأمريكية".

ويتهم تقرير استخباراتي أمريكي، رفعت عنه السرية أمس الثلاثاء، روسيا بمحاولة دعم دونالد ترامب وتشويه سمعة جو بايدن و"زرع الفتنة" في المجتمع الأمريكي.

الخارجية الروسية السفير الروسي الولايات المتحدة موسكو واشنطن روسيا الاستخبارات الأمريكية جو بايدن المجتمع الأمريكي ترامب الانتخابات الأمريكية

مواقيت الصلاة

الخميس 11:29 مـ
26 ذو الحجة 1442 هـ 05 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes