الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«البحوث الإسلامية» يدرب الواعظات على كيفية دحض الشبهات والفتاوى الشاذة.. إليك التفاصيل

عقد مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى دورة تدريبية لواعظات الأزهر الشريف بعنوان: منهجية الرد على الشبهات، شارك فيها 25 واعظة من مختلف مناطق الوعظ عن طريق برنامج تيمز.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، إن الدورة تأتى ضمن مجموعة من الدورات التأهيلية المتنوعة التى تستهدف تنمية المهارات الدعوية لدى واعظات الأزهر بما يخدم دورهن الدعوي والتوعوى، خاصة فى تلك القضايا التي يحتاج إليها أفراد المجتمع بفئاتهم المتنوعة.

وأضاف عياد أن البرنامج يتناول مجموعة من المحاور المهمة التى تحتاج إليها الواعظة فى الوقت الحالى لمواجهة الشبهات، والتواصل المستمر مع جميع فئات المجتمع المصرى، ومخاطبة كل فئة بما يناسبها، والمساهمة فى البناء الإيجابي للمجتمع؛ حيث يشرف على تنفيذ الدورة أكاديمية الأزهر برئاسة الدكتور حسن الصغير.

فيما أشارت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لشئون الواعظات بأن هذه الدورة استمرت فعالياتها على مدار أسبوعين، وشارك فيها نخبة متميزة من اساتذة جامعة الأزهر، كما احتوت على مجموعة من ورش العمل منها: ورشة عمل الفتاوى الشاذة وطرق مواجهتها، وورشة المداخل اللغوية في الرد على الشبهات.

وأكدت أن الواعظات يمثلن عنصرًا دعويًا مهمًا خاصة في هذا التوقيت الذى يعانى فيه المجتمع بمختلف أفراده ومكوناته من تحديات تحتاج إلى إعداد الكوادر النسائية من الواعظات القادرات على أداء رسالتهن على أكمل وجه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.