الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 06:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد وصول التذاكر لـ23 ألف .. حفلة آمال ماهر تبث مباشرة عبر القنوات التلفزيونية لقاء المصير .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في الكونفدرالية بالتوقيت الصيفي مدحت العدل لـ ياسمين صبري: أهتمي بـ التمثيل أكتر من الشكل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي مكون من 7 خطوات.. روتين يومي للحفاظ على رائحة الجسم عطرة في الصيف القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأهلي يرتدي «الأحمر» أمام مازيمبي في مباراة الحسم بدوري الأبطال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون قمة التأهل.. بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في نصف نهائي الكونفدرالية( صور) القنوات الناقلة لمباراة دورتموند ضد باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا شاهد .. البنك المركزي يحتفل بمرور 70 عاما على إنشاء هيئة النيابة الإدارية اعرف سعر الدولار اليوم الخميس 25 أبريل 2024 في ذكرى تحرير سيناء

خبيرة بمنظمة العفو الدولية: مقاطعة مونديال 2022 في قطر ستؤدي لانتكاسة في حقوق الإنسان

مونديال قطر
مونديال قطر

كشفت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان عن معارضتها لفكرة مقاطعة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر لأن هذه المقاطعة من شأنها أن تشكل ضررا أكثر منها منفعة.

وكانت أندية كرة القدم الترويجية والمشجعون الألمان دعوا إلى مقاطعة البطولة ، ويرجع ذلك أساسا إلى معاملة العمال المغتربين في البلاد.

وشهدت الآونة الأخيرة تكثيفا لهذه الدعوات بعدما ذكرت صحيفة "ذي جارديان" البريطانية أن 6500 عاملا مغتربا ينتمون إلى خمس دول أسيوية لقوا حتفهم في قطر منذ بدء الاستعدادات لاستضافة مونديال 2022 عقب فوز قطر بحق الاستضافة في 2010 وحتى الآن.

ولكن ريجينا سبوتل الخبيرة بمنظمة العفو الدولية ذكرت في بيان نشر على موقع "واتسون. دي" اليوم الخميس : "هناك تقدم ، والمقاطعة ستعيد كل شيء إلى الوراء عدة سنوات... منظمة العفو الدولية لم تطالب أبدا بالمقاطعة".

وأضافت : "منظمة العفو الدولية تعتمد على الكشف عن المظالم وإبرازها والدخول في حوار مع جميع المعنيين. وأظهرت قطر نفسها استعدادا للتحدث وشرعت في إجراء إصلاحات".

وتتفق منظمات حقوق الإنسان وحقوق العمال على أن قطر أجرت بعض التحسينات على مجال حقوق العمال من خلال بعض الإصلاحات ، رغم الحاجة لمزيد من التحسينات.

وأشارت قطر إلى عملية الإصلاح الخاصة بها ، فيما حثت سبوتل اللاعبين والمسؤولين الرياضيين والاتحادات على المشاركة بشكل أكبر. واقترحت إمكانية أن تصبح قطر نموذجا يحتذى به لدول أخرى في المنطقة.

وقالت سبوتل : "كرة القدم ظاهرة عالمية. يمكنها بناء الجسور والمساهمة في تحسين أوضاع العمال".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.