الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إجراء عاجل في المسجد الحرام قبل رمضان

الكعبة
الكعبة

تفقد الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والصحية في المسجد النبوي الشريف.

وأثنى على الجهود المبذولة للحفاظ على أمن وسلامة قاصدي مسجد رسول الله - صلى الله عليه وسلم- والخدمات المقدمة لهم.

واطلع الدكتور السديس خلال الجولة الميدانية على تقنيات جهاز الذكاء الاصطناعي "الروبوت الذكي" الذي يستخدم لتعقيم وتطهير المسجد النبوي، الذي يعتمد على خاصية النفث عبر البخار الجاف بقدرات متعددة بدون استخدام أي مواد كيميائية، ودون التأثير على الإنسان، وباستخدام تقنية تعدّ الأعلى عالميًا لمكافحة الفيروسات والميكروبات العالقة على الأسطح والسجاّد.

يذكر أن الروبوت يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ويوفّر مرونة التحكّم به سواءً بالتعامل معه مباشرة أو عن طريق الأجهزة الذكية أو التحكّم عن طريق غرفة العمليات والتحكم, بواسطة تعريف الروبوت لخرائط الموقع المطلوب العمل به, مع إمكانية التعديل في المواصفات للاستخدام الأمثل في مختلف أرجاء المسجد النبوي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.