الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تميم علي خطي أردوغان .. قطر تمنع الإخوان من دخول أراضيها و تطرد الهاربين

تميم
تميم

كشفت مصادر قطر رفضت استقبال قيادات الإخوان الذين طلبوا اللجوء إليها من تركيا بعد أن قرر الرئيس التركي ترحيلهم من بلاده سعيا للصلح مع القاهرة. وقالت المصادر أن قطر أيضا سوف تتخذ قرارا بترحيل الإخوان الهاربين إلي القاهرة بعد أن تم استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
و قالت قناة العربية مساء اليوم إن السلطات التركية وضعت عددا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين تحت الإقامة الجبرية.

وأضافت القناة نقلا عن مصادرها أن السلطات التركية طلبت من قنوات الإخوان التي تبث من أراضيها وقف استهداف مصر ودول الخليج، وأنها ستحسم مصيرها نهائيا يوم السبت المقبل.

وذكرت العربية في نشرتها المسائية أن مفاوضات ستجري بين قيادات الإخوان وقيادات أمنية تركية تشمل ترحيل بعض القيادات المطلوبة لمصر، واشتراط وقف العمل السياسي للحصول على الجنسية التركية والإقامة.
وأشارت القناة إلى أن الاستخبارات التركية طالبت بتقييد تحويلات مالية لقيادات إخوانية في أراضيها.

وبالتزامن مع هذه الأنباء نشر عدد من الإعلاميين المصريين العاملين في تركيا تغريدات تؤكد وجود تحول في السياسة التركية تجاه الدولة المصرية، مثل صدور تعليمات بعدم بث مواد سياسية والاكتفاء بالمنوعات على قنوات "مكملين والشرق ووطن".

أما أيمن نور رئيس قناة الشرق فقد نشر تغريدة مقتضبة تحمل اعترافا بالتغييرات الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة