×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 يونيو 2021 04:04 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
تقارير وأحداث

وزيرة التجارة تتفقد مصانع الشروق بالقليوبية

الموجز

اجرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة جولة تفقدية موسعة يرافقها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بعدد من المصانع بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة.

وقامت الوزيرة خلال الجولة بتفقد7 مصانع بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة تعمل فى مجالات المنتجات الغذائية والصناعات النسيجية ومستحضرات التجميل والزجاج واللفائف المعدنية والورق والسيراميك كما عقدت الوزيرة إجتماع موسع مع مستثمرى منطقة الشروق الصناعية وذلك بمقر المبنى الإدارى بمنطقة الصفا الصناعية.

وقالت جامع ان الوزارة حريصة على تعظيم الاستفادة من كافة القطاعات الإنتاجية المتوافرة في كافة أنحاء الجمهورية والسعي لحل كافة التحديات التي تواجهها لزيادة مساهمتها في الاقتصاد القومي.

وأكدت حرص الوزارة على النهوض بمختلف القطاعات الصناعية لتغطية احتياجات السوق المحلي وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة والتصدير للأسواق الاقليمية والعالمية، مشيرةً إلى أن الوزارة لا تدخر جهدًا في مد جسور التواصل مع كافة المنشآت الصناعية والإنتاجية المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية وتقديم كافة أوجه الدعم لتنميتها والارتقاء بجودة منتجاتها بهدف تعزيز قدرتها التنافسية وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري.

وأشارت الى حرص الوزارة على دمج كافة الكيانات الإنتاجية لمنظومة الاقتصاد الرسمي بهدف مساعدتها على النفاذ للبرامج التمويلية والتدريبية والتسويقية التى تتيحها الدولة وكذا تمكينها من المشاركة فى المعارض الداخلية والخارجية والتصدير للأسواق الدولية.

كما أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على مشاركة المصانع المصرية في مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين مستوى معيشة القرى الريفية وتحقيق التنمية المستدامة بجميع أنحاء الجمهورية خاصة في ظل توجيهات الرئيس بتلبية كافة احتياجات تنفيذ المبادرة من خلال الصناعة المحلية.

وأضافت أن الباب مفتوح حاليا أمام الصناعة المحلية للانضمام للمبادرة من خلال التسجيل لدى مركز تحديث الصناعة الذي يقوم حاليا بحصر الطاقات التصنيعية في عدد من القطاعات المستهدف مشاركتها في المبادرة، مضيفة أن المبادرة تمثل فرصة متميزة للصناعة الوطنية حيث ستسهم في تشغيل المصانع بكامل طاقاتها الإنتاجية، كما تمثل فرصة لدخول استثمارات جديدة في السوق المحلي فضلا عن خلق فرص عمل جديدة للشباب.

ولفت ايضا الى حرص الوزارة على استغلال كافة مساحات الأراضي الشاغرة في مختلف المناطق الصناعية لتحقيق الاستغلال الأمثل من هذه الأراضي، وبما يعود بالنفع على المصنعين ويتيح الفرصة للمزيد من المستثمرين لبدء مشروعاتهم، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل حاليا على مراجعة منظومة تخصيص الأراضي الصناعية التي تم تخصيصها خلال السنوات الماضية للأنشطة الصناعية بهدف التأكد من كفاءة معدلات التنفيذ ومدى جدية المستثمرين في تنفيذ الأنشطة المستهدفة لتحقيق الاستغلال الأمثل من هذه الأراضي.

وزيرة التجارة مصانع الشروق القليوبية

مواقيت الصلاة

الجمعة 04:04 صـ
8 ذو القعدة 1442 هـ 18 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:58
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes