×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 مايو 2021 03:30 صـ 29 رمضان 1442هـ
فتاوى وأحكام

يعتبرها البعض بدع.. تعرف على حكم الاحتفال بعيد الأم واختيار الأمهات المثاليات

الموجز

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن الاحتفال بعيد الام ليس بدعة ولا يخالف الشرع، متحدثا حول فكرة اختيار الأم المثالية، وهل يتفق ذلك مع الشرع، على الرغم من انه أحيانا تكون المرأة المختارة ليست مميزة في شيء أو هناك من هو أفضل منها.
وأضاف جمعة، في لقاء سابق مع برنامج "والله أعلم"، على فضائية cbc، أن فكرة اختيار الأم المثالية لم تعد كما في الماضي، إذ تطورت تلك الفكرة وأصبحت كلمة الأم المثالية "مجاميع من الأمهات" وليست امرأة واحدة، لكن في الماضي كانت الأم المثالية واحدة فقط.
لكن لأن أحيانا لا تتواجد الصفات الكاملة في نفس الشخصية أو وجودها في أكثر من شخصية، يقول جمعة، يتم الاحتفاء بأكثر من أم، وقال جمعة أن هناك دائما حب غير مبرر بين أم وأبنائها فعطاؤها بلا حدود وبلا أي تردد، فحتى رغبات الأم الخاصة تنمحي أمام رغبتها في أن يكون أبناؤها في حال أفضل.
وأشار جمعة إلى أن فكرة الأم المثالية تطورت وأصبحت أفضل، فكل مؤسسة أو جهة تكريم تختار الأمهات المثاليات وفق معايير مختلفة مما يجعل اختيار "الأم المثالية" أكثر تطورًا وشمولًا، وضرب مثالًا على ذلك بما قدمته مؤسسة مصر الخير "الأم المثالية" للغارمات قبل ذلك، حيث اختارت الأم المثالية من بين الأمهات الذين دخلوا السجون بسبب استدانتهم لأجل أبنائهم.

عيد الأم علي جمعة الأم المثالية بدعة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:30 صـ
29 رمضان 1442 هـ 11 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:05
link link link
EFG hermes
EFG hermes