الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شريف الجبلى: نعمل على مضاعفة حجم الاستثمارت مع دول القارة السمراء

شريف الجبلى
شريف الجبلى

قال الدكتور شريف الجبلي رئيس الشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية ولجنة إفريقيا باتحاد الصناعات إن وفدا من رجال الأعمال باتحادي الغرف و الصناعات سيتوجه إلى كوناكرى بعد جائحة كورونا لبحث زيادة الاستثمارات المشتركة ومضاعفة حجم التجارة التى لازالت ضئيلة حاليا بنحو 8 ملايين دولار سنويا.

ولفت إلى أن الارادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالتعاون مع السوق الافريقي سواء من الناحية السياسية او الاقتصادية خاصة مع بدء تفعيل السوق القارية الأفريقية الموحدة.

وأشار الجبلى فى تصريحات له اليوم، إلى أن حجم التجارة البينية بين الدول الافريقية حاليا لايزيد عن 15% وهو رقم ضيئل جدا ومن المتوقع أن تصل إلى نحو 30 الى 40% بعد تفعيل السوق القارية حيز التنفيذ وبعد أن قام برلمانات 37 دولة أفريقية بالتصديق على الانضمام لها.

وأكد استعداد الجانب المصري للتعاون مع الجانب الغيني وامدادهم بكافة المعلومات عن المنتجات المصرية سواء كانت منتجات صناعية زراعية او خدمات والعلاقات قديمة كما نستهدف الوصول بحجم التجارة مع غنيا إلى 100 مليون دولار .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة