الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:54 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا تعرفين عن فوائد فيتامين u؟.. إليك الإجابة

فيتامين u
فيتامين u

ماذا تعرفين عن فوائد فيتامين u؟.. يعد فيتامين يو انه اسم لمركب يدعى S- methylmethionine، وقد تم اكتشاف خصائصه العلاجية في خمسينيات القرن المنصرم من قبل الدكتور غارنيت تشيني الأستاذ في كلية طب جامعة ستانفورد الأميركية، إذ وجد أنه يملك مزايا تساهم في التخفيف من حدة المعاناة من القرحة الهضمية خصوصًا تلك التي تنتج من العدوى بالجرثومة الحلزونية (HELICBACTER PYLORI)، ولهذا السبب أطلق عليه اسم الفيتامين المضاد للقرحة، وقد جاء اسم فيتامين U، مشتقًا من الحرف الأول لكلمة ULCER في اللغة اللاتينية.

كما أن أهم خاصية يتمتع بها هذا الفيتامين تأثيره القوي المضاد للهيستامين، إلى جانب تأثيره المضاد لتصلب الشرايين، وتأثيره المعدل للحموضة المعوية.

هذا ويرتبط فيتامين "يو" بشكل وثيق بتأثيراته المفيدة على الغشاء المخاطي المعدي المعوي، ومن هنا فلا عجب في أن يكون ذا فائدة عظيمة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المفرزات المعدية، والقرحة الهضمية، والتهاب المعدة المزمن، والتهاب القولون التقرحي، والفتق الحجابي وغيرها.

على صعيد نقص فيتامين يو، لم ير العلماء أي بوادر أو علامات تشير إلى حدوث مثل هذا الأمر في الجسم، وأيضًا، وحتى كتابة هذه السطور، لا توجد معلومات تتعلق بظاهرة غزارة هذا الفيتامين في الجسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.