×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 8 مايو 2021 12:49 صـ 25 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. قرار خطير لـ بايدن يدق المسمار الأخير فى نعش بوتين

بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

طالبت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم السبت، حلفاءها بالابتعاد عن شراء الأسلحة الروسية بأنواعها المختلفة، إثر الأزمة الأخيرة بين موسكو وواشنطن بسبب وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، نظيره الروسي، بلاديمير بوتين بالقاتل.

وقد أوضح موقع وكالة «سبوتنيك»، أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، قد تعهد لوزير الدفاع الهندي، أرون جيتلي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تفرض على الهند أي عقوبات حال عدم تسلمها صفقة الصواريخ الروسية «إس-400» من روسيا.

وقد وجّه أوستن رسالة إلى الدول الحليفة لأمريكا بالابتعاد عن المعدات العسكرية الروسية حتي لا يتعرضوا إلى فرض عقوبات أمريكية ضدهم.

وقد أعلن رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الهندي، دميتري شوغاييف، في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، أن الهند ستتسلم صفقة الصواريخ الروسية، «إس-400» من روسيا قبيل نهاية 2024.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن سابقًا أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين «سيدفع الثمن» مقابل التدخل المزعوم في الانتخابات الأمريكية، كما رد إيجابيًا على سؤال صحفي فيما إذا كان يعتبر الرئيس بوتين «قاتلًا».

وردًا على اقتراح الرئيس الروسي بوتين لإجراء مناقشة مع بايدن مباشرة على الهواء، أعلن البيت الأبيض أن بايدن وبوتين أجريا مكالمة، وأن الولايات المتحدة تحافظ على الاتصالات مع القيادة الروسية.

وزارة الدفاع الأمريكية شراء الأسلحة الروسية موسكو واشنطن الرئيس الأمريكي جو بايدن بوتين الهند

مواقيت الصلاة

السبت 12:49 صـ
25 رمضان 1442 هـ 08 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes