×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 10 مايو 2021 10:03 صـ 28 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

الفاصوليا الحمراء.. الحل السحري للوقاية من هذه الأمراض

الفاصوليا الحمراء
الفاصوليا الحمراء

هل تعلمين سيدتي أن الفاصوليا الحمراء تتمتع بالعيديد من الفوائد الصحية؟.. وبالطبع ولهذا يوصي بتناولها خبراء التغذية، نظرًا لقيمتها الغذائية العالية بالإضافة إلى احتوائها على الألياف والبروتين وحمض الفوليك والحديد والمعادن لتحسين الصحة العامة.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما كشفه موقع webmd، أبرز الفوائد الصحية عند تناول الفاصوليا الحمراء:

= السيطرة على نسبة السكر في الدم.. الفاصوليا من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض لذا فهي لا تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم عند تناولها يمكنهم أيضًا المساعدة في تخفيف تأثيرات الأطعمة التي تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم .

= إدارة الوزن.. يعاني الكثيرون عند إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات،وقد يوفر تناول نظام غذائي غني بالألياف طريقة بديلة لفقدان الوزن، يمكن أن تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

وأظهرت الدراسات أن تناول الفاصوليا كجزء من نظام غذائي غني بالألياف قد يساعد الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

= تحسين صحة القلب.. قد يكون للفاصوليا تأثير إيجابي على الصحة عند تناولها كبديل للحوم أو مصادر البروتين الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، يعد خفض الكوليسترول إحدى الطرق لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين صحة قلبك، تعتبر الفاصوليا الحمراء واحدة من أصح أنواع الفاصوليا التي تستخدم كمصدر للبروتين مع نسبة أقل من الدهون والدهون المشبعة مقارنة بأنواع الفاصوليا الأخرى ولكن مع كميات مماثلة من الألياف والبروتين.

= منع سرطان القولون.. تظهر الأبحاث أن سرطان القولون قد يتطور بشكل أقل في الأشخاص الذين يتناولون الفاصوليا الحمراء بانتظام ، تلعب الألياف غير القابلة للهضم الموجودة في الفاصوليا دورًا إيجابيًا في تنظيم نمو الخلايا في القولون مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

الفاصوليا الحمراء أبرز الفوائد الصحية عند تناول الفاصوليا الحمراء إدارة الوزن السيطرة على نسبة السكر في الدم منع سرطان القولون تحسين صحة القلب

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:03 صـ
28 رمضان 1442 هـ 10 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:27
الشروق 05:05
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:38
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes