الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”أمنا الغولة”.. نجمات نجحن في تجسيد شخصية الأم القاسية

نجمات الفن
نجمات الفن

يحتفل اليوم الامهات المصرية بعيد الأم، والموافق 21 مارس، ودائما ما تشتهر الأم بالحنية والطيبة، ونجح العديد من الفنانات في تجسيد شخصية الأم، بأشكالها المختلفة ولكن الجانب الآخر من الامهات، وهو الأمر القاسية و القوية والشريرة.

تأتي الفنانة نجمة إبراهيم كواحدة من أكثر الفنانات اللاتي برعن في تجسيد شخصية الأم القاسية والشريرة، والتي ساعدها في ذلك ملامحها القاسية المخيفة ونبرة صوتها القوية، فمن أشهر أفلامها "ريا وسكينة"، و"جعلوني مجرمًا".


وتأتي أيضًا في القائمة الفنانة ميمي شكيب، والتي اشتهرت بأدوار الحماة القاسية، وزوجة الأب المفترية، ومن أشهر أفلامها "سي عمر"، و"الحموات الفاتنات"، و"شاطئ الغرام"، و"دعاء الكروان".


بحثها عن المال، كان كل همها، فمن الممكن أن تتخلص من أي شيء يقف أمام طريق حصولها على المال، فهي الفنانة زوز ماضي، التي قدمت شخصية الأم المادية بحرفية شديدة، وظهر هذا من خلال شخصياتها في عدة أعمال أبرزها "سيدة القصر"، "قلوب حائرة" و"المجرم".


الفنانة ملك الجمل، واحدة أيضًا من الفنانات اللاتي أتقن أدوار الشر، حيث أطلق عليها "ملكة الشر"، وقدمت عدة أعمال أبرزها، "الطريق المسدود"، "الشموع السوداء" و"نادية".

"أمنا الغولة"، أو "الكاتعة" هي ألقاب لقبت بها الفنانة نعيمة الصغير، بعد إتقانها لأدوار الشر التي قدمتها مثل فيلم "العفاريت" الذي ظهرت من خلاله بشخصية "الكاتعة"، الإمرأة الشرسة، وأيضًا بدور الحماة المفترية مع زوج ابنتها في فيلم "الشقة من حق الزوجة".

أما الفنانة ماري منيب فاشتهرت بأدوار الام والحماة القاسية التي تحاول التدخل بين ابنتها وزوجها فتفسد الأشياء ثم تنسحب عن حياتهما وبرعت في تجسيدها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة