×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 08:53 صـ 15 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

العواقب وخيمة .. الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات الجو

الأرصاد
الأرصاد

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف ملابسهم خلال الفترة المقبلة، خاصة لأن الربيع يعد فصل تقلبات جوية.
وأوضح أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة غدًا ستكون ْ34، مشيرًا إلى انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ اعتبارًا من الأربعاء المقبل، لتصبح العظمي على أغلب المحافظات نحو ْ22.

وقال إن اليوم يعتبر أول أيام الربيع، ذاكرًا أنه بداية من أمس تم رصد ارتفاع في درجات الحرارة مع نهاية فصل الشتاء.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن فصل الربيع لهذا العام يبدأ بموجة حارة،
وذكر أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري خلال الساعات القليلة المقبلة، متوقعًا أن تشهد القاهرة اليوم بعد منتصف الليل أمطارًا خفيفة.
وأشار إلى سقوط أمطار خفيفة اليوم على السواحل الشمالية، نتيجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، لافتًا إلى تعرض مصر لمنخفض جوي قادم من شرق ليبيا، ما أدى لإثارة الرمال بالصحراء الغربية وارتفاع درجات الحرارة.
وناشد المواطنين الاالتزام بالقيادة بهدوء على الطرق السريعة لانخفاض الرؤية عليها نتيجة الرمال المثارة، مضيفًا أن الموجة الحارة مستمرة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

الأرصاد الجو الحر تقلبات الربيع

مواقيت الصلاة

الأحد 08:53 صـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes