الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«مجلس الشيوخ» يوجه صدمة للحكومة بشأن هيئة الجودة.. اعرف السبب

رفض مجلس الشيوخ مقترح الحكومة بالابقاء على استقلالية الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم التقني والفني والتدريب المهني.

وقرر المجلس، حذف عبارة «تتمتع بالاستقلالية»، كونها لها مدلول قانوني ودستوري غير متوافر.

كان النائب النائب محب الرافعي، قد اقترح حذف عبارة «تتمتع بالاستقلالية» الواردة في المادة الثانية، مشيرا إلى أن النص على تمتع الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد بالاستقلالية تدخل في مدلول الهيئات المستقلة وحذف هذه العبارة لن يؤثر علي نشاط الهيئة فهي تتمتع بالشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الوزراء، ووافق المجلس علي هذا المقترح.

وبعد أخذ الموافقة على المادة بعد التعديل المقترح وبدء مناقشة المادة الثالثة طالب ممثل الحكومة باعادة عبارة «تتمتع بالاستقلالية»، مؤكدا أنها عبارة مهمة جدا ولابد للهيئة أن تكون مستقلة لاستقلالية ضمان الجودة والاشراف علي المدارس والتقييم ، فضلا عن أن هناك وزارات كثيرة جدا معنية بهذا القانون.

وعقب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قائلا للحكومة: "إن المادة حسمت وتم التصويت عليها وعبارة "تتمتع بالاستقلالية" لها مدلول قانوني ودستوري لم يتوافر في هذه الحالة ومن الممكن أن يكون لها انعكاس آخر وهو ما تحرز منه المجلس".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.