الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:34 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024.. الخصومات تصل إلي 1000 جنيه والأسباب مجهولة أسعار الذهب بمنتصف التعاملات وعيار 18 يسقط في الهاوية حالة الطقس غداً الأربعاء 24-4-2024 في مصر.. درجة الحرارة في الظل 40 الحكومة تعلن عن إقرار زيادات كبيرة لـ ”التعليم” بالموازنة الجديدة موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وطريقة ضبطه على هواتف الأندرويد وزيرة التخطيط تعلن ملامح خطة التنمية الاقتصادية أمام نواب البرلمان بعد تصدرها للتريند.. هنا الزاهد تحدد موقفها من العمل مع أحمد فهمي بعد طلاقهما 85% أسئلة موضوعية.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024 نشرة أخبار التعليم.. تفاصيل المكالمات الأخيرة التي اجراها مكتب وزير التربية والتعليم .. مرتب شهر أبريل 2024 للمعلمين ناقص 500 جنيه حلمي بكر يتصدر تريند جوجل بعد وفاته.. اعرف السبب من هي دانا حلبي التي جعلت محمد رجب يتراجع عن العزوبية؟ تسجيل بيانات التلميذ والمعلم عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم

شاهد.. رد فعل اتحاد المصريين في أوروبا على مبادرة «سجل نفسك»

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان ، بمكتبه بديوان عام الوزارة ، عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا ، وجمال عبد المعبود نائب رئيس الإتحاد ، وولاء مرسي المتحدث الرسمي للاتحاد ، وسلوي جمعة مسئولة المرأة بالإتحاد ، لبحث سبل التعاون مع الوزارة فى مبادرة "سجل نفسك" للمصريين العاملين بالخارج، وخاصة فى دول أوروبا ، ومعرفة الخدمات التي سيتم تقديمها من خلال المبادرة .

فى مستهل اللقاء رحب الوزير بوفد الإتحاد ، مؤكداً أهمية مبادرة "سجل نفسك" بالنسبة للمصريين العاملين فى الخارج فى كل دول العالم ، مشددا علي أنه تم إطلاقها من أجل خدمة هؤلاء المصريين ، وليس لفرض أى استحقاقات عليهم ، وأن البيانات التي سيتم تجميعها من خلال قواعد البيانات هذه ستكون متاحة أمام كل الجهات الرسمية فى الدولة المصرية لتوفير الخدمات لهؤلاء العاملين فى دول العمل التي يعملون بها .

وأكد الوزير ضرورة إعداد بيان رسمي من اتحاد المصريين فى أوروبا ، يوضح فيه عضوية الاتحاد وأعدادهم ، ومجلس إدارته والخدمات التي يقدمها الاتحاد للمصريين العاملين فى الخارج .

وأشار الوزير إلي أن الوزارة تعمل على إعداد قاعدة البيانات الخاصة بالمصريين العاملين فى الخارج منذ ما يقرب من 5 سنوات ، حتى يسهل التواصل معهم لتقديم كل الخدمات المتاحة لهم من الجهات الرسمية فى الدولة ، وحل مشكلاتهم ،وبناء جدار الثقة الذى إنهار فيما مضى بينهم وبين المسئولين ، واستحداث آليات جديدة من شأنها إعداد قواعد البيانات ، مشيراً إلى استعداد الوزارة التام التواصل مع أى جاليات أو اتحادات للمصريين العاملين فى الخارج والتى تسعى لخدمة أبناء الدولة المصرية فى دول العمل.

وقال الوزير: إن مبادرة "سجل نفسك" تم إطلاقها 12 مارس الجاري ، وبدأ المصريين العاملين فى الخارج بالتسجيل ، وهى الخطوة الأولى نحو إعداد قواعد البيانات لتلك الفئة ، ثم تقديم الخدمات المتاحة لهم ، والتواصل معهم فى حدوث أى مشكلة لهم، وتذليل كافة العقبات أمامهم فى أماكن العمل التي يعملون بها ، فى تعاون كامل مع سفارات وقنصليات مصر فى دول العالم والمصريين المتعاملين معها بشكل رسمي، مشددا علي أنهم رسول لباقي المصريين الموجودين فى تلك البلدان .

ودعا الوزير ، اتحادات المصريين فى الخارج فى مختلف دول العالم ، إلى الدعوة لمبادرة "سجل نفسك " للمصريين العاملين فى تلك البلاد ، من خلال تلك الاتحادات ، وتكذيب الشائعات التى يتم تداولها من شرار النفوس ، فى كونها تفرض على المصريين استحقاقات إضافية ، وتوضيح الهدف الرئيسي منها وهو خدمة هؤلاء المصريين فى دول العمل والاستجابة لحل مشكلاتهم وتذليل العقبات أمامهم .

من جانبه شكر رئيس الاتحاد ، الوزير على حسن الاستقبال ، مؤكداً أهمية عمل وزارة القوى العاملة فى خدمة المصريين العاملين فى الخارج ، مشيدا بالمبادرات التي تطلقها من أجل صالح الدولة المصرية والعمال على وجه الخصوص ، لافتا إلي أنها يتردد صداها فى أنحاء دول العالم وخصوصاً مبادرة "سجل نفسك" للمصريين العاملين فى الخارج .

واستعرض عصام عبد الصمد دور اتحاد المصريين فى أوروبا مشيرا إلي أنه مجلس إدارته يتكون من 19 عضواً ، ولطالما سعى لخدمة المصريين العاملين فى دول أوروبا والعالم ، وأسهم فى أن يكون لهم حق التصويت والانتخاب فى المجالس المصرية ، والوظائف السيادية بالدولة ، بعدما ظلوا العديد من السنوات محرومين من هذا الحق ،كما أسهم فى إعداد الدستور المصري خاصة فى مادته 102 و 164 .

حضر الاجتماع من وزارة القوى العاملة ، إيهاب عبد العاطى المستشار القانوني للوزارة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.